أومتيتي يُمكن برشلونة من تسجيل فيران توريس

تمكن برشلونة من تسجيل لاعبه الجديد فيران توريس ضمن قائمته، وذلك بعد الموافقة على تجديد عقد المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، والذي يتضمن تخفيض راتب اللاعب مؤقتا.

وتعاقد برشلونة مع فيران توريس من مانشستر سيتي الشهر الماضي في عقد قد يبلغ في النهاية 65 مليون يورو، لكن بسبب معاناة النادي من صعوبات مالية ، لم يتمكن من قيده في قائمته.

وحدد برشلونة سقف الرواتب لديه بمبلغ 97 مليون يورو، بانخفاض بمقدار 280 مليون يورو عن موسم 2020 -2021 بسبب الأداء المالي للنادي .

ورغم تقارير ذكرت أن قرضا بنكيا جعل التعاقد مع توريس ممكنا ، فإن النادي الكتالوني كان عليه أن يبتكر وسائل لاستخدام التمويلات لضمان أن يكون اللاعب مؤهلا للعب في الدوري الإسباني.

وشملت تلك العملية أومتيتي، الذي يرتبط الآن بعقد مع النادي حتى عام 2026 بدلا من 2023.

وذكر برشلونة في بيان له: “توصل النادي إلى اتفاق مع لاعب الفريق صامويل أومتيتي، بتمديد عقده حتى 30 حزيران / يونيو عام 2026”.

وأضاف: “وافق المدافع الفرنسي على تخفيض جزء من راتبه الذي كان من المفترض أن يتقاضاه خلال العام والنصف المتبقي من عقده”.

وتابع النادي الكتالوني: “عملية تمديد عقد اللاعب لا تنطوي على أي التزامات مالية كبيرة بالنسبة لبرشلونة فيما يتعلق باللاعب”.

وأوضح: “يرغب برشلونة في أن يعرب عن تقديره الكبير لصامويل أومتيتي بشأن الرغبة والود اللذين أظهرهما تجاه النادي”.

وقال النادي الإسباني: “من خلال عملية تمديد عقد أومتيتي، سيصبح برشلونة قادرا على زيادة حصته من اللعب المالي النظيف، الأمر الذي يمكنه من تسجيل فيران توريس لدى الرابطة الإسبانية المحترفة”.

ورغم ذلك سيغيب توريس عن المجموعة المسافرة إلى السعودية للمشاركة في كأس السوبر الإسباني، حيث سيواجه برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد يوم الأربعاء.

وجاءت عينة اللاعب الدولي الإسباني إيجابية في اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مثلما هو الحال بالنسبة لبيدري، حيث لم يتم وضعهما في قائمة الفريق.

ورغم ذلك فإن الثنائي أنسو فاتي وفرينكي ديونج سيسافران إلى الرياض رغم عدم حصولهما على موافقة طبية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: