الأولمبية توقع إتفاقية تعاون مشترك مع شركة برتغالية

بغداد / إعلام اللجنة الأولمبية

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي صباح اليوم الثلاثاء في مقر اللجنة وفداً مشتركاً من شركة سان ليف البرتغالية ومحافظة آناديا تألف من ” لوكس فنزالس رئيس الشركة وصابر العرفاوي مدير العلاقات فيها وجورج سمبايو رئيس بلدية مدينة آناديا البرتغالية.
و وقع حمودي مع الوفد البرتغالي مذكرة تفاهم ثنائي مشترك يتضمن تهيئة معسكرات تدريبية وتعاوناً مفتوحاً مع الشركة التي لديها بنية تحتية رياضية متكاملة.
وأعرب حمودي عن سعادته بتواجد الوفد البرتغالي في بغداد مبيناً ان نائبه السيد إياد نجف، ومرافقوه، كانوا نقلوا له تصوراً واضحاً عن رغبة الجانب البرتغالي بالتعاون مع الأولمبية العراقية ما دعاه للتهيئة لعقد مذكرة التعاون اليوم.
من جانبه ثمن السيد غونزاليس حفاوة الترحاب وثقة رئيس اللجنة الأولمبية مؤكدا سعيه ورغبته الجادين في تفعيل البروتوكول كما قدم دعوة رسمية لحمودي لزيارة مدينة آناديا ومقر شركة سان ليف.
وقال الأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبدالحميد ان ما حدث اليوم هو إستكمال لسلسلة الاتفاقيات التعاونية التي تبرمها اللجنة الأولمبية بغية الانفتاح على العالم الخارجي لا سيما البلدان المتطورة رياضياً.
وأضاف عبدالحميد في معرض حديثه لاعلام اللجنة الأولمبية ان توقيع السيد رئيس اللجنة الأولمبية الاتفاقية التعاونية مع رئيس شركة سان ليف ما هو الا خطوة في السعي لايجاد منفذ جديد للرياضيين العراقيين من خلال زجهم بمعسكرات تدريبية وتحضيرهم عبر المنشآت الرياضية المتطورة في البرتغال.
وأشار الى ان الخطوات اللاحقة ستكون لتفيعل البروتوكول وتنفيذ جميع فقراته من أجل تحضير الرياضيين العراقيين بالصورة الأمثل للهدف الأول الذي نسعى لها وهو أولمبياد باريس ٢٠٢٤.
وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الهدايا والدروع التذكارية بحضور النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية السيد إياد نجف والسادة أعضاء المكتب التنفيذي الدكتور حسين العميدي والدكتور إبراهيم البهادلي والدكتور هيردة رؤوف والسيد باسم أحمد ونائب رئيس إتحاد الجمباز الدكتور سعدالله عباس.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: