الاتصالات تشرف على مهرجان التعرف على فلسفة Steam Education ودورها في تطوير التعليم في العراق

المستقبل / بغداد

الاتصالات تشرف على مهرجان التعرف على فلسفة Steam Education ودورها في تطوير التعليم في العراق

من مبدأ التعاون و المشاركة الفعالة بين مؤسسات الدولة للنهوض بواقع التعليم في العراق اشرفت مديرية اتصالات و معلوماتية واسط وبملاكاتها الهندسية و الفنية على المهرجان الذي اقامته جامعة واسط كلية التربية تحت عنوان ( التعرف على فلسفة STEAM EDUCATION و دورها لتطوير التعليم في العراق)، وتطرقت الكوادر الهندسية في المديرية والمشاركة في المهرجان إلى أهمية التقنيات الحديثة التي توفرها الاتصالات والتي لها الدور الاساس في التعليم و خاصة في ما يتعلق بمحور (STEAM EDUCTION).
هذا وقال المهندس علي حسن رحيم مدير مديرية إتصالات ومعلوماتية واسط “إن دور الشركة العامة للاتصالات و المعلوماتية في دعم قطاع التعليم يتضمن توفير سعات الانترنيت المجانية للطلبة وخصوصا في منصات التعليم الالكترونية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي خلال فترة جائحة كورونا والحرص على توفير أحدث التقنيات المستخدمة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
من جانبه رحب عميد كلية التربية الاساسية الدكتور علي عز الدين الخطيب بدور الاتصالات المهم خلال هذه الفترة و دعمها للطالب من اجل النهوض بواقع التعليم و الطفرة التي حصلت في سعات الانترنت العالية التي توفرها الشركة العامة للاتصالات من خلال تقنيات الكيبل الضوئي .
مدير تربية العزيزية الدكتور محمد حسون عبر عن الحاجة الماسة لايصال خدمات الكيبل الضوئي الى المدارس في قضاء العزيزية لما له دور في تطبيق الكثير من الخدمات التي تخدم التربية و التعليم .
في الختام تطرق الكادر المشرف على المهرجان إلى الخطة المستقبلية للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في ايصال خدمات الكيبل الضوئي عبر عدة مشاريع ستنفذ في الاقضية و النواحي كافه بعد ان تم تنفيذها في مركز محافظة واسط .

يذكر إن نظام STEAM الدراسي يركز جُل اهتمامه على المجالات العلمية الأربعة وتشمل العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الرياضيات ومعها الفنون، فإنه يساعد أبنائنا من الطلاب والطالبات على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في تلك العلوم والمجالات المعرفية.
مما يساعدهم على الاستعداد الأمثل للالتحاق بالوظائف في تلك المجالات مستقبلًا. وتشمل الوظائف الهندسية والتكنولوجية والعلمية: مثل الوظائف الطبية بمختلف تخصاصتها، والهندسة بجميع تخصاصتها، والوظائف المتعلقة بالعلوم والفضاء والفلك، والوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا والإلكترونيات والبرمجة الحاسوبية.

قسم العلاقات والاعلام
الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: