التجارة: ضبط 6شاحنات محملة بحنطة مهربة إلى خارج مراكز التسويق في الموصل .

التجارة: ضبط 6شاحنات محملة بحنطة مهربة إلى خارج مراكز التسويق في الموصل .
بغداد /اعلام التجارة
أعلنت وزارة التجارة، أن فريقاً مشتركاً مع جهاز الأمن الوطني استطاع وضع اليد على ست شاحنات محملة بالحنطة ومتجهة إلى جهات خارج المراكز التسويقية لوزارة التجارة في مركز مدينة الموصل.

بيان لوزارة التجارة أكد أن فريقاً رقابياً مشتركاً مع جهاز الأمن الوطني استطاع هذا اليوم، وضع اليد على ست شاحنات في مدينة الموصل مهربة إلى جهات مجهولة .

وقال البيان، إن الجهد المشترك مع الأمن الوطني والعمليات المشتركة بدأ صباح اليوم في محافظات نينوى وكركوك وديالى وصلاح الدين ، نشاطاً رقابياً لتحديد مراكز خزن الحبوب غير القانونية، كذلك السيارات التي تحاول تسريب وتهريب كميات الحنطة إلى مناطق خارج المراكز التسويقية.

البيان أشار إلى أن الفريق الرقابي لدائرة الرقابة التجارية والمالية والأمن الوطني استطاع وضع اليد على هذه الشاحنات ونقلها إلى أحد المراكز الأمنية والتحقيق مع سائقي الشاحنات عن المناطق التي من المزمع نقل هذه الحنطة اليها واتخاذ الاجراءات القانونية لاعادة تسليمها الى مراكز التسويق .

البيان لفت إلى أن وزير التجارة وجه الشركة العامة لتجارة الحبوب هذا اليوم، بمنح مستحقات الفلاحين خلال 48 ساعة من تاريخ التسليم، ودفع المستحقات بشكل مباشر استناداً إلى المبالغ التي وردت للوزارة من وزارة المالية.

البيان أشار إلى أن كل المراكز التسويقية في بغداد والمحافظات تتوفر فيها الأموال لدفع مستحقات الفلاحين وهناك إجراءات عاجلة لدفع هذه المستحقات وفق إجراءات سريعة تضمن حصول الفلاحين على تلك المستحقات بما يسهم في إنجاح الموسم التسويقي.

بيان التجارة حذر من مغبة خروج الحنطة المنتجة ضمن الخطة الزراعية أو خارج الخطة، إلى مناطق خارج المراكز التسويقية التابعة للوزارة ، مؤكداً بأن إجراءات قانونية تتخذ بحق المخالفين لتعليمات الخطة التسويقية لهذا العام.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: