التربية: اجراء الامتحانات جاء لضمان استمرار المسيرة التعليمية

اكدت وزارة التربية، اليوم السبت، أن اجراء الامتحانات جاء لضمان استمرار المسيرة التعليمية.
وذكر بيان للوزارة أن الامتحانات انطلقت في محافظات البلاد كافة عدا إقليم كردستان وذلك بعد استكمال تجهيز المدارس باللوازم والمستلزمات المطلوبة من أوراق ودفاتر امتحانية، وتعميم الضوابط والتعليمات المعتمدة بشأن العملية الامتحانية فضلاً عن مسألة تعفير وتعقيم القاعات الامتحانية والالتزام التام بشروط الوقاية الصحية المتعلقة بجائحة كورونا بالتعاون مع الفرق الصحية “.
وتابع البيان ،أن ” الوزارة تتمنى بأن يُحقق جميع الطلاب نسب نجاح عالية تتناسب وحجم الاستعدادات والجهود التي بُذلت من قبل الأسرة التربوية”، مؤكدة ان “اجراء الامتحانات جاء لضمان استمرار المسيرة التعليمية للطلبة مع الحفاظ على ارواحهم وحمايتهم بالشكل المطلوب”. 
واضاف،أن ” الوزارة تعرب عن شكرها وتقديرها لابطال الجيش الابيض والفرق الصحية المتواجدة في المدارس منذ الصباح الباكر للاشراف على تطبيق اجراءات الوقاية والسلامة”.
وكان طلبة وتلاميذ  المرحلة الابتدائية والثانوية والمهنية ومعاهد الفنون قد توجهوا صباح اليوم السبت الموافق الـ20 من شهر آذار الجاري ، لإداء امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول  للمراحل الدراسية كافة (الابتدائية، الثانوية، التعليم المهني، معاهد الفنون الجميلة) للعام الدراسي 2020 – 2021 .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: