الجعفري لوزير بريطاني: خطر الارهاب العالمي الذي يواجهه العراق يستدعي من الجميع دعمه

المستقبل/ اسعد ابو جالي

 
بحث وزير الخارجية إبراهيم الجعفري اليوم الثلاثاء بمكتبه في بغداد مع وزير السياسات الحكومية البريطانية أوليفر ليتون والوفد المرافِق له العلاقات الثنائية وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك والجهود الدولـية لدعم العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية وتطور الأحداث في عموم المنطقة والعالم.
ونقل بيان للوزارة تلقت وكالتنا نسخة منه، عن الجعفري القول، أن “سياسة العراق الخارجية تقوم على أساس الانفتاح على مختلف دول العالم من خلال تفعيل المصالح المشتركة، ومواجهة المخاطر المشتركة خدمة للشعوب كافة، موضِحاً أن زيارة الرؤساء والوزراء والوفود الرسمية، وحضور العراق الفاعل في المؤتمرات الدولـية دليل على تطور ونجاح العراق في علاقاته الخارجية”.
واشار الجعفري إلى أنَّ “الخطر العالمي الذي يواجهه العراق المتمثل بعصابات داعش الإرهابية يستدعي جميع دول العالم الوقوف إلى جانب العراق في مواجهته للإرهابيين الذي جاؤوا من أكثر من 80 دولة”.
ولفت الى أنَّ “داعش يعمل على توسعة دائرة تواجده في العديد من مدن العالم من خلال استقطابه الإرهابيِين من مختلف البلدان وهذا يجعل الجميع أمام مسؤولـية التعاون الدولي الحقيقي للقضاء عليه وطي صفحة الحروب، والإرهاب، والتعاون؛ لإحلال السلم، والأمن، والاستقرار في العالم”.
من جانبه أكـد الوزير البريطاني دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب، مؤكداً على أهمية التنسيق، والعمل المشترك للقضاء على هذا الخطر العالمي”.انتهى

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: