«الشباب والرياضة » تقرر مد فترة التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج إعداد المدربين لــ 13 فبراير

متابعة – علاء حمدي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة ، عن تمديد فترة التسجيل في المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لإعداد المدربين في مجال مواجهة الشائعات وتأثيرها علي الأمن القومي حتي 13 فبراير الجاري الموافق الأحد المقبل .

ويحمل البرنامج شعار “تصدوا معنا”، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي _وزير الشباب والرياضة ، ينفذ من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني برئاسة أحمد عفيفي ، وبالتعاون مع وحدة تصدوا معنا بالوزارة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا .

ويشارك ضمن فعاليات المرحلة الثانية عدد 16 محافظة هي ” الجيزة، القليوبية، الدقهلية، البحيرة، كفرالشيخ ،دمياط، المنوفية،البحر الأحمر،الفيوم، بني سويف ،الأقصر ، قنا،أسوان ،الإسماعيلية، شمال سيناء،جنوب سيناء” .

قال الدكتور أشرف صبحي _وزير الشباب والرياضة “أن عملية تمديد فترة التسجيل جاء لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشباب للتقديم ، مشيرًا ان مصر تذخر بالعديد من العقول الشابة والتي ستسهم بشكل كبير في اثراء البرنامج .

وأكد وزير الشباب والرياضة علي حرص الوزارة علي إستدامة الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب المصري بالتصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية سواءً في الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، والأخبار المغلوطة، والحث علي نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة في عصر بناء الجمهورية الجديدة ، بإرادة سياسية جادة تضع النشء والشباب في صدارة أولوياتها وبأفكار حيوية مبتكرة وتوصيات واقعية تعكس رؤية واعية لكوادر شابة تدرك بعمق تحديات ومتغيرات ومتطلبات عصرها

وأشار «صبحي» : إلى أن البرنامج يستهدف حشد الجهود الشبابية والمجتمعية للحفاظ على الدولة الوطنية المصرية، والاصطفاف حول السياسات والمواقف التي تتخذها داخليًا وخارجيًا، وتعميق سياسات بناء الإنسان المصري في كافة المجالات من خلال مجموعة متكاملة من الأنشطة التي يتم تنفيذها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي التجمعات الشبابية والرياضية المختلفة.

وحددت الوزارة الشروط العامة للالتحاق بالبرنامج التدريبي كالتالي :

اولًا – أن يكون المشارك حاصلاً على دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي من اكاديمية ناصر العسكرية العليا ، ويفضل الحاصلين على دورة إدارة الأزمات والتفاوض أو اي دورات أخرى تنظمها الاكاديمية.

ثانيًا- لا تقل المرحلة العمرية للالتحاق عن 20 عامًا وقت التقدم للحصول على البرنامج التدريبي ولا يزيد عن 35 عامًا وأن يكون حاصلًا علي مؤهل عالي .

ثالثًا – أن يكون المتقدم حاصلًا علي خبرات تدريبية سابقة، وتذكر في السيرة الذاتية مدعومة بالمستندات.

رابعًا- الالتزام بتدريب وتثقيف عدد لا يقل عن 300 فرد داخل محافظته في أحد المنشآت التابعة للوزارة .

خامسًا -أن يجتاز اختبار المقابلة الشخصية بواسطة لجنة من خبراء الامن القومي ووزارة الشباب والرياضة.

سادسًا – شرط التفرغ خلال دورة تدريب المدربين كشرط رئيسي للحصول علي البرنامج التدريبي .

سابعًا – التسجيل في الاستمارة الالكترونية

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: