العبادي يشدد على اهمية تطوير القطاع الزراعي ومساهمته الفعلية في زيادة الناتج القومي

بغداد/ ذكرى الموسوي
شدد السيد رئيس مجلس للوزراء الدكتور حيدر العبادي على اهمية تطوير القطاع الزراعي ومساهمته الفعلية في زيادة الناتج القومي، مشيرا الى ضرورة توسيع دائرة المستفيدين من هذا القطاع والذي سيساهم بتوفير فرص العمل والنهوض بالزراعة.
وقال سيادته، في كلمته خلال ورشة تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية تحت شعار (النهوض بالقطاع الزراعي من اجل دعم الاقتصاد الوطني)، ان بعض الاجراءات البيروقراطية تساهم بعرقلة العمل والاجراءات، واتخذنا مشروعا لتبسيط هذه الاجراءات ورفع الحلقات الزائدة المعرقلة وسنحاسب كل من يتسبب بهذا الامر مشيرا الى اهمية الشراكة الحقيقية بين القطاعين الخاص والعام .
واشار رئيس مجلس الوزراء الى ان المواطنين يريدون الاصلاح ونحن نعمل ومستمرون بتنفيذ الاصلاحات وهناك عقبات تراكمية نعمل جاهدين لتجاوزها وهناك محاولات لعرقلة هذه الاصلاحات وبالاخص من المتضررين منها ونقول لهم اننا سنستمر بها وبتخفيض الانفاق الحكومي حتى لو ارتفعت اسعار النفط لان هذا المنهج خاطىء ومضر بالدولة.
واوضح الدكتور حيدر العبادي ان هناك امكانية للخروج من الازمة بشكل اقوى ولكن نحتاج للصبر الايجابي وعدم الياس، مبينا اننا في الوقت الذي نعمل من اجل تنفيذ الاصلاحات ونواجه هذه التحديات الاقتصادية والمالية فاننا نخوض حربا مع عصابات داعش الارهابية التي تتطلب اموال واسلحة ونعمل لخلق توازن من اجل توفير الاسلحة التي تحتاجها المعركة.
واشار سيادته الى ان الثروة الحيوانية لازالت لغاية الان ليست بالمستوى المطلوب ويجب العمل لتطويرها والاستفادة منها بشكل اكبر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: