المجلس الاستشاري لكلية العلوم بجامعة الامارات يبحث استحداث برامج جديدة

متابعة – علاء حمدي

ناقش المجلس الاستشاري لكلية العلوم بجامعة الإمارات سبل تحديث وتطوير البرامج والمخرجات الأكاديمية للكلية، والحصول على الاعتماد الأكاديمي وتعزيز فرص الشراكة مع المؤسسات الوطنية لتوفير فرص التدريب والتوظيف للخريجين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاستشاري للكلية، برئاسة سلطان الحجي، رئيس المجلس ونائب الرئيس للشؤون العامة وعلاقات الخريجين بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وبحضور الدكتور معمر بن كراودة، عميد كلية العلوم في جامعة الإمارات، وأعضاء الهيئة الإدارية بالكلية.

وقد ناقش المجلس إنجازات كلية العلوم للسنة الدراسية الماضية من خلال تقديم عرض يُبيّن عدد الطلاب الملتحقين والخريجين من الكلية واستقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين واستحداث برامج علمية جديدة تتماشى مع متطلبات الدولة، والحصول على الاعتراف الأكاديمي الدولي لبرامج الكلية، والإنجازات البحثية التي حقّقتها الكلية، والجوائز المختلفة التي حصل عليها أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

كما تمّ نقاش سبل إيجاد حلول لتعزيز الشراكة بين الكلية ومختلف الهيئات الحكومية والخاصة بالدولة لتقديم الحلول العلمية لمختلف الاحتياجات والتطبيقات التي تخدم خطة واستراتيجية الدولة.

وقد حرص المجلس على مناقشة سبل إيجاد فرص عمل وتدريب لخريجي الكلية، وذلك بالتواصل مع مختلف الجهات المعنية، وإيجاد خطة عملية فعالة تساعد في إيجاد فرص عمل للطلبة الخريجين.

%d مدونون معجبون بهذه: