بالصور || مجلس الأعمال اليمني لدي مصر يحتفي بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية

متابعة – علاء حمدي
 
 
احتفل مجلس الاعمال اليمني في مصر اليوم بالقاهرة، بمرور عام على تأسيسه برئاسة الاستاذ محمد علي المجاهد وتحت اشراف سفير بلادنا لدى مصر محمد علي مارم. وجاء الاحتفال متزامنا مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الثاني والثلاثين لقيام الجمهورية اليمنية .
 
حضر الحفل السفير الدكتور محمد مارم ورئيس المجلس محمد المجاهد ومحافظ محافظة الجيزة المصرية اللواء أحمد راشد ووكيل مجلس النواب المصري محمد ابو العينين ومساعد وزير الإسكان اللواء محمد عصام الدين رمضان وعضو مجلس النواب المصري والاعلامي الكبير مصطفى البكري ورئيس هيئة سلامة الغذاء الدكتور حسين منصور ورئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات اللواء عصام النجار ونائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اللواء محمد شعبان ورئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة محمد امبابي والرئيس التنفيذي لمكتب طالبي الجنسية المستشار سامح صدقي، ورئيس قطاع الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار محمد يوسف الى جانب حشد كبير من ممثلي وسائل الاعلام المصرية والقنوات الفضائية .
 
كما حضرها اعضاء السلك الدبلومسي في سفارة بلادنا بالقاهرة وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من وكلاء الوزارات والقيادات والمسئولين والشخصيات الاجماعية ورجال الاعمال والاعلاميين ، الى جانب نأئبي رئيس المجلس لشئون الصناعة عمر بابطين وشئون التجارة محمد العيسائي واعضاء المجلس الدكتور انور الصباري والشيخ حسن عبده جيد والاستاذ نبيل باحبيش والمدير التنفيذي وليد ياسين .
 
وجرى خلال الحفل تكريم السفير مارم من قبل رئيس واعضاء مجلس الاعمال بدرع خاص تقديرا لجهوده . كما جرى تكريم نخبة من رموز الدولة المصرية في الجهات المتعاونة مع المجلس وعلى رأسهم محافظ الجيزة اللواء احمد راشد ، ووكيل مجلس النواب محمد ابو العينين وعضو مجلس النواب الاعلامي الكبير مصطفى بكري ورئيس هيئة سلامة الغذاء الدكتور حسين منصور ورئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات اللواء عصام النجار ورئيس الغرفة التجارية بالجيزة محمد إمبابي والرئيس التنفيذي لمكتب وحدة طالبي الجنسية بمنتدى مجلس الوزراء سامح صدقي ورئيس الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار محمد يوسف ونائب رئيس تحرير صحيفة الاهرام ابراهيم النجار وعدد من الاعلاميين المصريين المميزين .
 
وفي كلمة له اشاد سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم بالعلاقات التجارية اليمنية المصرية وما شهدته من تطور خلال السنوات الماضية حيث مثلت مصر بيئة حاضنة للاستثمارات اليمنية. و قال ” ونحن نحتفل بالذكرى الثانية والثلاثين للوحدة اليمنية المباركة اسمحوا ان اتقدم اليكم جميعا باخلص التهاني واعز التمنيات بهذه المناسبة الغالية، وأيضا بمناسبة مرور عام على تاسيس مجلس رجال الاعمال اليمنيين. مشيدا بكل الجهود المبذولة في الترتيب والإعداد الرائع على هذا المستوى من الدقة والتنظيم لاحتفالنا المكرس لتكريم الاخوة السادة الكرام اليمنيين والمصريين الفاعلين في تاسيس و مساندة هذا المجلس وايضا البعض من التجار ورجال المال والأعمال والمسؤولين .
 
وثمن مارم جهود رجال الاعمال والتجار اليمنيين في مصر ودورهم في الحفاظ على رأس المال الوطني، خاصة في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا وما تعرض له الاقتصاد اليمني وقطاع الأعمال من اضرار فادحة نتيجة الحرب المفروضة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية والمدعومة من ايران على الشعب اليمني وشرعيته الدستورية بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي . معرباً عن تقدير بلادنا الكامل للتسهيلات والتعاون الذي تقدمه جمهورية مصر العربية بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقطاع الاستثمار اليمني بشكل خاص والجالية اليمنية بشكل عام.
 
من جانبه اشاد محافظ الجيزة اللواء احمد راشد في كلمته بجهود مجلس الاعمال اليمني في مصر والدور الريادي الذي يقوم به في سبيل توجيه الاستثمارات البمنية الى السوق المصرية والتنسيق لتقدبم كافة التسهيلات اللازمة . وهنأ ابناء الجالية اليمنية في مصر بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية والذكرى الاولى لتأسيس المجلس . منوها بالعلاقات الثنائية للتاريخية بين اليمن ومصر والتي تمتد الى عصور موغلة في التاريخ . ومؤكدا على اهمية الدور الذي يمكن ان يلعبه هذا المجلس في تعزيز التبادل التجارى والاستثمارى بين البلدين. وجدد ترحيب بلاده باستثمار رجال الأعمال اليمنيين على أرض مصر ، منوها بتوفر الفرص الاستثمارية فى جميع القطاعات وتسهيل كافة الإجراءات.
من جانيه رفع رئيس مجلس الأعمال اليمنى في مصر الاستاذ محمد المجاهد باسمه واعضاء المجلس خالص التهاني والتبريكات الى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة و جميع أعضاء مجلس القيادة بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية.وثمن كل الجهود الطيبة التي بذلت في سبيل مساندة مجلس الاعمال في إقامة انشطته وفعالياته وتحقيق رؤيته وايصال صوت المستثمر اليمني الى مختلف للجهات لضمان تقدبم كافة التسهيلات المطلوبة. وبين أن رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين حريصون على اغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة باعتبار مصر الحبيبة دولة واعدة بل وتعتبر نموذجية فى الاستثمار بما تقدمه قوانينها من تسهيلات وحوافز استثمارية مختلفة فضلاً عن المناخ الاستثمارى الموائم والأمن والأمان والحكومة الرشيدة. منوها بجهود السفير مارم في مساندة المحلس ورعايته منذ اللحظة الاولى . كما اشاد بجهود رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة محمد امبابي في دعم ومساندة اشهار وانشطة المجلس وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين اليمنيين .
 
وقال المجاهد : إننا اليوم نتقدم بالشكر والعرفان لحضن العرب الدافئ مصر العروبه من خلال تكريم بعض الشخصيات المؤثرة من رموز الدولة المصرية الحاضرين معنا حفلنا هذا وذلك لمساندتهم لنا في المجلس. واضاف : نتقدم بجزيل الشكر والتقدير والامتنان لهذا البلد المضياف مصر حكومة وشعبا ممثلة بباني نهضتها الحديثة، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي حفظه الله وذلك للرعاية الكريمة لابناء اليمن في مصر بشكل عام والمستثمرين اليمنيين بشكل خاص .اما وكيل مجلس النواب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، من جانبه هنأ في كلمته شعبنا اليمنى بهذه المناسبة ، ومرور عام على تأسيس المجلس ، مشيدا بالدور للذي يلعبه مجلس الاعمال في تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة التبال التجاري بين البلدين.وقال إن الرئيس السيسى أكد أن اليمن جزأ لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، وان مصر تفتح أبوابها للأخوة العرب مواطنيين ومستثمرين.
وشدد أبو العينيين، على أن مصر قامت بنهضة حديثة غير مسبوقة خلال سبع سنوات فى البنية التحتية والمشروعات العمرانية والصناعية والزراعية والتجارية لاتاحة وجذب الاستثمارات العربية والاجنبية، راجياُ الاستقرار والسلام فى اليمن السعيد برئاسة الدكتور رشاد العلميى، داعيا إلى تعزيز الشراكة بين البلدين فى جميع المجالات لصالح البلدين والشعبين الشقيقين.فيما استعرض النائب والاعلامي الكبير مصطفى بكري في كلمته جوانب مشرقة عن الحضارة اليمنية والمصرية ومكانة اليمن بين الشعوب العربية والمواقف المشتركة بين البلدين وما يبديه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من اهتمام كبير باليمن ودعمها في شتى المجالات والوقوف الى جانب الدولة اليمنية لتثبيت اركانها .
وبدوره قال رئيس الغرفة التجارية بالجيزة محمد إمبابي : نقدم كافة أنواع الدعم والتسهيلات للمستثمرين والمشروعات اليمنية لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية المصرية اليمنية.
فيما شدد اللواء عصام النجار رئيس هيئة الرقابة على الصادرات، على أن مصر تحرص على تذليل كافة العقبات لتسهيل حركة الصادرات والواردات بين البلدين وتقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال المستثمرين فى مصر.
وأقترح الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، تقديم كافة أوجه الدعم والخبرات للجمهورية اليمنية لتحسين منظومة سلامة الغذاء لمواكبة التنمية فى مصر والعالم العربى.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: