برعاية أولمبية مباشرة..
لجنة المساواة بين الجنسين تقيم مهرجاناً لدعم الرياضة النسوية في كردستان

بغداد/إعلام اللجنة الأولمبية

برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي أقامت لجنة المساواة بين كلا الجنسين، بمدينة السليمانية، مهرجاناً رياضياً لدعم الرياضة النسوية في إقليم كردستان العراق.
وافتتحت السيدة الأولى شانال ابراهيم حرم السيد رئيس الجمهورية فعاليات المهرجان الذي إنطلق بعزف النشيد الوطني العراقي فيما حضرته شخصيات رياضية بينها عضوا المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدكتور حسين العميدي والدكتور هيردة رؤوف والدكتور بيداء گيلان رئيسة لجنة المساواة بين كلا الجنسين ورئيس اللجنة الباراولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل حميد.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول عروضاً موسيقية ورقصات لمدرسة البالية والجمناستك والتايكواندو والطائرة، فيما يختتم المهرجان يوم غد باقامة المزيد من الفعاليات الرياضية.
من جانبها شكرت رئيسة لجنة المساواة بين كلا الجنسين الدكتور بيداء گيلان السيد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية لدعمه إقامة المهرجان وتفعيله، بشكل جاد، لملف المساواة الذي تتبناه اللجنة الأولمبية الدولية، والمجلس الأولمبي الآسيوي عبر الشيخة حياة آل عبدالعزيز رئيسة لجنة المساواة فيه.
كما أعربت گيلان عن إمتنانها لزملائها في المكتب التنفيذي وزميلاتها عضوات لجنة المساواة وجميع الملاكات الادارية والرياضية بمدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق.