تأهل هاليب وميرتنز للدور الرابع ببطولة أستراليا

صعدت نجمة التنس الرومانية سيمونا هاليب إلى الدور الرابع (دور الـ 16) ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس للموسم الخامس على التوالي بعدما تغلبت على دانكا كوفينيتش 6-2 و6-1 اليوم السبت ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة.

وحققت هاليب، المصنفة 14 للبطولة، بذلك الانتصار الثامن دون هزيمة خلال هذا الموسم كما تقدمت 21-3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل مبارياتها بالدور الثالث في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

ووصلت هاليب، التي تأهلت إلى نهائي أستراليا من قبل، إلى الدور الرابع دون أن تخسر أي مجموعة في البطولة الحالية وخسرت 12 شوطا فقط.

وأنهت هاليب مغامرة كوفينيتش التي أصبحت أول لاعبة من مونتنيجرو تصل إلى الدور الثالث في بطولات جراند سلام.

وقالت هاليب عقب المباراة في تصريحات نشرتها الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات عبر موقعها على الإنترنت: “كانت مباراة رائعة. اعتقد أنني أديت بشكل جيد. كانت مجهدة شيئا ما، لكنني سعيدة بالأسلوب الذي لعبت به. لدي شعور جيد بالتأهل.”

كذلك صعدت البلجيكية اليسي ميرتنز إلى الدور الرابع بفوزها على الصينية شواي تشانج 6-2 و6-2 .

ومنذ تأهلها إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا عام 2018، لم تخفق ميرتنز في التأهل للدور الثالث في أي من بطولات جراند سلام، وإنما وصلت إلى الدور الرابع أو ما بعده ثماني مرات سابقة قبل أن تتأهل اليوم للمرة التاسعة.

واستغرقت ميرتنز المصنفة 19 للبطولة 70 دقيقة فقط لحسم المباراة أمام منافستها الصينية.

وتلتقي ميرتنز في الدور الرابع، الأمريكية دانييلا كولينز المصنفة 27 للبططولةوالتي تأهلت بفوزها اليوم على الدنماركية الشابة كلارا تاوسون 4-6 و6-4 و7-5 .

وقالت ميرتنز عقب المباراة: “الفوز دائما ما يشكل أمرا جيدا. والأهم هو أنني سعيدة بالأداء الذي قدمته.”

كذلك صعدت النجمة البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية للبطولة بفوزها على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا المصنفة 31 للبطولة 4-6 و6-3 و6-1  .

واستغرقت سابالينكا ساعة واحدة و49  دقيقة للتغلب على فوندروسوفا التي أحرزت الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو، لتتأهل سابالينكا بذلك إلى الدور الرابع في أستراليا للموسم الثاني على التوالي.

وتتطلع سابالينكا إلى التأهل للمربع الذهبي للمرة الثالثة على التوالي في بطولات جراند سلام، بعد أن حققت ذلك في بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة الماضيتين.

وتلتقي سابالينكا في دور الستة عشر، الاستونية كايا كانيبي التي تأهلت اليوم بالفوز على الأسترالية ماديسون إنجليز 2-6 و6-2 و6-0.

وشهدت منافسات الدور الثالث اليوم أيضا فوز الفرنسية أليز كورنيه على السلوفينية تامارا زيدانسيك المصنفة 29 للبطولة 4-6 و6-4 و6-2 في مباراة استغرقت ساعتين و43 دقيقة.

وتواجه كورنيه مهمة صعبة في الدولار الرابع حيث تلتقي هاليب المصنفة الأولى على العالم سابقا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: