تفوق متميز .. وتكريم خاص في ثانوية النعمان للبنات ..!!

*المشرفة الادارية // تكريم الطالبات وتشجيعهم يحفزهم على الاستمرار في التميز والتفوق الدراسي ..

*مديرة المدرسة // حصدنا ثمار جهود مضنية بذلت من قبل أدارة المدرسة وطلبتها من أجل رفع اسم مدرستنا عاليا ..

* الطالبة المتفوقة نهى قصي // الزرع كان صعباً هذا العام بسبب تردي الوضع الأمني الغير مستقر ،إلا أننا تمكنا من تحقيق وحصاد التفوق بامتياز ..

متابعة وتصوير / مديحة جليل البياتي

في جو مليء بالفرح والسرور تعطره الكلمات والأناشيد كما يعطر ورد الربيع حياتنا .. نظمت مدرسة ثانوية النعمان للبنات بساحة المدرسة احتفالاً خاصاً تكريماً للطالبات المتفوقات حيث توجت فيه المتفوقات الأوائل على كافة المراحل ..وقد حضر مراسيم التكريم الأستاذ نبراس منذر جميل / مشرف الكشاف المتقدم في وزارة التربية والمشرفة الإدارية لمياء توفيق و مديرة المدرسة والكادر التدريسي والهيئة الإدارية وطلاب المدرسة ..

و يأتي هذا النشاط ضمن أنشطة مدرسة ثانوية النعمان للبنات لتشجيع الطالبات وتحفيزهن للاستمرار بالتميز والتفوق الدراسي ..

بدأ ت مراسيم الاحتفال برفع العلم العراقي والنشيد الوطني من قبل طالبات المدرسة ..تلتها كلمة مديرة المدرسة سعاد زكي رشيد بهذه المناسبة مرحبة في بدايتها بالسادة الحضور وتحدثت قائلة : يسرني اليوم ان ارى وجوهكم المشرقة ونظراتكم المتفتحة فالمح فيها حبا للعلم وتطلعا بالمعرفة وهمة وعزيمة ونشاطا وأملا في مستقبل مشرق بأذن الله بعد العطلة الصيفية بتجديد النشاط برغبة أكبر وهمة أعظم فقد استعدت نفوسكم وعقولكم لعام دراسي جديد مليء بالحيوية والنشاط والانضباط ..المدرسة بيتكم أيضا ومظهرها يدل حال أهلها..فتميزها من تميزكم وتفوقها من تفوقكم ونظافتها من نظافتكم وهي ايضا أمانة في ذمتكم جدرانها وأثاثها وكتبها وكل ما فيها وضعت بين أيديكم لتنتفعوا بها وتعتبرونها من أعز ما تملكون .. وأشادت بالأعوام الدراسية الفائتة كيف مرت وانقضت ..لم يبق للمتفوقين من عنائها وتعبها الأ لذة النجاح ومتعة التفوق…. وأثنت على جهود اولياء الامور وثمّنت حرصهم على أبنائهم كما تطرقت الى موضوع التفوق وكيفية العمل من اجل الارتقاء به خدمة للعملية التربوية والتي يشارك بها كل من الهيئة التدريسية وأولياء أمور الطلبة في المجال العلمي والتعليمي هذا وقد ثمنت جهود الطالبات المتفوقات متمنية لهم المزيد من النجاح في حياتهن المقبلة .. تلتها كلمة للست جهينة بلاسم / مدرسة اللغة العربية قالت:الحمد لله الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم والصلاة والسلام على معلم الناس الخير ومخرجهم من الضلالة الى الهدى الذي جعله ربه رحمة للعالمين وأدبه بالخلق العظيم .. وخاطبت الطالبات من خلال كلمتها قائلة : يا شداة العلم ويا طالبات المعرفة أرحب بكم في منهل العلم اجمل ترحيب وأحييكم بتحية الاسلام أهلا وسهلا بكم في بيتكم الثاني ومرحبا بكم مرة أخرى في دوحة العلم وروضة المعرفة وميدان التنافس وساحة البناء ..مرحا بكم في مدرستكم العامرة بكم..واعلمن ان العلم يطلب للعمل به وليس لحفظه في الذهن وتسطيره على الورق فقط .. وفي ختام كلمتها تمنت للطالبات عاما دراسيا مليئا بالنجاح والتوفيق والإبداع ..

وبعدها القت الطالبة المتفوقة نهى قصي حسين والتي حازت على المرتبة الاولى لمرحلة السادس العلمي حيث حصلت على معدل (7/95) خمسة وتسعون وسبع اعشار قائلة : يشرفنى أن أعبر لكم اليوم عن بالغ فخري واعتزازي لإدارة المدرسة ومدرساتي وزميلاتي الخريجات والمتفوقات الذين لامست معهم واقع العلم وعايشتهم خلال سنتين من وجودي في هذه المدرسة لأنني كنت قبلها اعيش في سوريا ..قضيناها في التحصيل العلمي الدؤوب بين أروقة هذه المدرسة وأخذنا العلم على أيدي مدرسات أصحاب علم ودراية وفضل في كافة المجالات العلمية والأدبية. وأضافت : سنتين مضت والآن حان وقت الفراق واقترب الوداع لأجمل الذكريات التى كانت بيننا ، وداعاً وقبل وداعنا نقدم الاعتذار والشكر ، نعتذر لكل من أخطأنا في حقه بقصد أو غير قصد ، شكراً على كل حرف علمتمونا إياه سنفخر دوماً بتخرجنا من مدرسة ثانوية النعمان للبنات التي علمتنا أن نكون قادة وأن نكون في القمة ولا نرضى مكاناً سواها .. أمضيت أجمل لحظات حياتي في هذه المدرسة وفيها ومن مدرساتها تعلمت أشياء كثيرة ستكون نبراسا أسترشد به في حياتي الجامعية والعملية .. والحمد لله كللت المدرسة تفوقي بتكريمي هذا اليوم ..

هذا و قد تخلل الحفل العديد من الفقرات الترفيهية القيت القصائد وقدمت بعض الفعاليات بهذه المناسبة الجميلة .. الا وهي تكريم الطالبات المتفوقات للعام 2014/2015

*وفي حديث جانبي تحدث السيد (نبراس منذر جميل) مشرف الكشاف المتقدم في وزارة التربية بالقول : قال الله في محكم كتابه الكريم (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون) بمناسبة بدأ العام الدراسي الجديد نتمنى من اولياء الطلبة متابعة ابنائهم والالتزام بتوجيهات أدارة المدرسة والتعاون معها من أجل تحقيق التفوق والارتقاء بالعملية التربوية ..ومن جهة أخرى أكد على ضرورة أن تتعاون الإدارة مع الطالبات ومتابعة مشاكلهم وحل الصعوبات التي تواجههم لأن المدرسة هي بيتهم الثاني ..ودعا الى دعم الطلبة وتشجيعهم لمواصلة التفوق والنجاح وتمنى من الهيئة التعليمية حث الطالبات على التفوق والإجهاد خدمة لبلدنا..وفي ختام كلامه بارك للطالبات المتفوقات وهنأهم على الوصول لهذا المستوى المشرف .. متمنيا لهم الاستمرار في الجد والاجتهاد لتحقيق التفوق ، كما هنئ أسرهم الكريمة التي كانت سبباً حقيقاً بعد توفيق الله في تفوقهم وتكريمهم وتمنى الخير لثانوية النعمان للبنات مباركا بجهود الجميع ..

*أما المشرفة الادارية الست (لمياء توفيق) تحدثت بهذه المناسبة قائلة :ان عنوان الاحتفال الذي تقدمه ثانوية النعمان للبنات اليوم له قيمة وطنية كبيرة ويدل على الاهتمام العالي من قبل ادارة المدرسة بالقضايا الوطنية الى جانب الارتقاء بالطالبات في المسيرة التعليمية .. وأشارت الى دور الطلبة في المجتمع واهتمام الطلبة بتدريسهم واحترام السلك التدريسي ..وشددت على ضرورة التكريم لما يشكله من حافز ودعم للطالبات..متمنية لهن المزيد من التفوق والنجاح في المراحل المقبلة ،مثنية على دور المدرسة وأولياء الأمور لتحقيق هذا التفوق الذي تميزت به المدرسة ..
*وأشادت الست (سعاد زكي رشيد) مديرة المدرسة بدور المدرسات والطالبات المتفوقات لجهودهم المتميزة التي قطفت ثمارها في هذا اليوم الاحتفالي ألخاص .. أن الطالبات المتفوقات خلال حفل تفوقهم هذا ،انما يحصدون ثمار جهود مضنية بذلت من قبل أدارة المدرسة وطلبتها من أجل رفع اسم مدرستنا عاليا وهذا يشجعنا للتسابق مع المدارس الاخرى وصولا الى مصاف المدارس المتميزة والارتقاء بجودة التعليم في مدرستنا من أجل إعداد جيل يؤمن بقيمة العلم ويتسلح به لخدمة وطنه والمساهمة في صناعة مستقبله.مضيفة إن العام الدراسي 2014 – 2015 شهد عاما من الانجازات والتميز والنجاحات لمدرستنا التي تشهد اليوم احتفالا ليس بالأخير بتخريج طالباتها من المتميزات ونأمل أن يكون عامنا الدراسي الجديد أن يرتقي لمزيد من التميز والتفوق الدراسي ، كل هذه الإنجازات لا تعبر إلا عن حقيقة واحدة وهي أننا نسير في الاتجاه الصحيح الذي نصبوا اليه وهو تحقيق نسب عالية في مجال التعليم من حيث الجودة علميا وتربويا وأكاديميا وخلقيا ..

*وفي حديث جانبي مع الطالبة المتفوقة (نهى قصي حسين) أخبرتني بأن الزرع كان صعباً هذا العام بسبب تردي الوضع الأمني الغير مستقر ،الا أننا تمكنا من تحقيق التفوق بامتياز .. وأضافت : أن أسعد الحظات التي تمر على الانسان هي لحظات النجاح بتفوق وهو ما أشعر به حاليا ، وفي لحظات الفرح الغامر وإنا بين أدارة مدرستي وكل المحتفلين لذلك أهدي نجاحي وتفوقي هذا الى والدتي الغالية التي لم تألوا جهدا في سبيل حصولي على هذا التفوق والتي سهرت على توفير كل سبل الراحة لكي أحصل على هذا التفوق كما أوجه شكري لإدارة المدرسة التي كان لها دور كبير وخاصة المدرسات اللاتي بذلن جهودا أستثائية لكي نحقق هذا التفوق الذي نصبوا اليه من أجل الارتقاء خدمة لبلدنا الذي هو بأمس الحاجة للكفاءات العلمية ،بينما يحقق أبطالنا النصر في جبهات القتال ..

*وأضافت الطالبة المتفوقة في الصف الاول المتوسط ( هبة نبيل هادي) بالقول : حصلت على المركز الأول بتفوق وذلك بفضل دعم اسرتي لي في المقام الاول ومن بعدهم مدرساتي في المدرسة وهو مما حفزني لمواصلة التفوق في دراستي وحصولي على تكريم أدارة المدرسة ..
وقد حانت لحظات التكريم للطالبات المتفوقات البالغ عددهن (10) طالبات من مختلف المراحل الدراسية وزعت خلالها مديرة المدرسة الست سعاد زكي الشهادات التقديرية بأجواء احتفالية مميزة .. متمنية لهم مزيدا من التفوق والنجاح في حياتهم المقبلة….أعقبتها مدرسة اللغة الانكليزية الست عالية رفيق علي والست ورقاء فاضل مدرسة الاحياء بتقديم الهدايا التقديرية للطالبة نهى قصي حسين لحصولها على المركز الاول على مدرستها في الصف السادس العلمي ..

وفي ختام الحفل عبرت الطالبات المتفوقات عن سعادتهن بهذا التكريم مؤكدات بأنه سيكون حافزا للاستمرار في التفوق العلمي مستقبلا بإذن الله
من اجل خدمة العراق العظيم ..

%d مدونون معجبون بهذه: