جامعة بابل تستقبل ممثل جامعة جون مورس البريطانية لبحث تفعيل التعاون المشترك

المستقبل / بابل


استقبل رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور قحطان هادي حسين الجبوري ممثل جامعة ليفربول جون مورس البريطانية البروفيسور ضياء الجميلي ،وبحضور عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور حاتم هادي عبيد الطائي ومدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في الجامعة الاستاذ الدكتور ليث علي عبد الرحيم العنزي وذلك لبحث سبل تفعيل التعاون العلمي والبحثي المشترك بين الجامعتين .
وناقش اللقاء امكانية تفعيل برنامج التعاون المشترك الجديد سيما بعد النجاح الملحوظ الذي حققه برنامج التوأمة السابق الذي عد اعترافا رسمياً من الجامعات البريطانية برصانة المناهج الدراسية الرصينة في جامعة بابل وبقية الجامعات العراقية .
وبحث الطرفان اعداد خطة عمل ودراسة جدوى لبرنامج التعاون الجديد مع كلية الهندسة وتهيئته بالنسخة العربية والانكليزية واكمال الجوانب الإدارية والمالية والقانونية في غضون ثلاثين يوماً والعمل على استحصال الموافقات الأصولية اللازمة من وزارة التعليم العالي .
وشهد اللقاء أيضاً مناقشة امكانية استثمار منحة البنك الدولي المقدمة للجامعات التي أعلنت عنها الوزارة لدعم مشاريع التعليم العالي في العراق لاسهامها في توفير بيئات تدريبية وافتتاح مختبرات جديدة ورفد المجتمع بالتخصصات ذات الأولوية.
واستعرض اللقاء مناقشة مجالات التعاون في الطاقات المتجددة وشبكات الاتصالات الحديثة والمختبرات الافتراضية .
جدير بالذكر البروفيسور ضياء ماجد الجميلي المتخصص في الذكاء الاصطناعي في كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة ليفربول جون موريس بالمملكة المتحدة حاز مؤخراً “وسام الإمبراطورية ” البريطانية بدرجة ( O.B.E ) ضمن كوكبة من الشخصيات بأوامر من ملكة بريطانيا إِلِيزَابِيث الثانية تقديراً لما قدمه من “خدمات وانجازات في البحث العلمي، وهو يشغل حالياً منصب معاون عميد كلية الهندسة في جامعة ليفربول بإنجلترا، كما انه مصنف ضمن قائمة ( MIT ) تكنولوجي ريفيو كأبرز خبراء الذكاء الاصطناعي العرب لعام 2022 .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: