” رئيس مجلس الأعمال اليمني ” يشهد فعالية الملتقى الاقتصادي العربي التركي الثامن عشر

متابعة – علاء حمدي

شارك رئيس مجلس الاعمال اليمني في مصر محمد المجاهد صباح اليوم وبحضور سفير الجمهورية اليمنية لدى تركيا اللواء محمد صالح طريق ومسؤل الملف التجاري والاقتصادي بسفارة اليمن بتركيا سكرتير اول مصعب العراده في فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي التركي الثامن عشر برعاية جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية “تراب اكسبو ” بمدينة اسطنبول التركية خلال الفترة ٢٢ – ٢٥ نوفمبر الجاري.
وشارك في المعرض ممثلين من ٢٢ دولة من ضمنها اليمن ، إلى جانب حضور ١٥٣٥ شركة ورجل اعمال من الدول العربية والتركية وأكثر من ٢٥٠ شركة عارضة .

وخلال الافتتاح الذي حضره نائب وزير البيئة والعمران والتغير المناخي التركي حسن السوفار ، وعدد من سفراء و ممثلي البعثات الدبلوماسية للدول المشاركة ، ورؤساء الاتحادات والغرف العربية والتركية ، ألقى رئيس جمعية “تراب اكسبو ” والقنصل الشرفي لتونس بإسطنبول صبحي العطار ، كلمة عبر فيها عن ترحيبه بجميع الحاضرين واشاد بالدور الذي يلعبه السفراء وبعثات الهيئات الدبلوماسية في دعم العلاقات التجارية بين تركيا والدول العربية .
واعتبر ان الشركات الكبيرة والمتوسطة تلعب دورا كبيرا في زيادة التعاون فيما بينها والعمل على فرض واقع اقتصادي جديد عبر زيادة عدد الشركات الاقتصادية والاستفادة من التطور التكنولوجي .

كما شدد العطار على ضرورة تشجيع الاستثمار بين تركيا والدول العربية . وخلال حفل افتتاح الملتقى قام رئيس جمعية ” تراب اكسبو ” صبحي العطار بتكريم سفير بلادنا بتركيا اللواء محمد صالح طريق بدرع الجمعية نظرا للدور الفاعل الذي يقوم به في دعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين اليمن وتركيا . ويعتبر هذا الملتقى فرصة حقيقية للتعاون بين الشركات ورجال الاعمال الأتراك والعرب .

%d مدونون معجبون بهذه: