زبيدة حمادنة تؤكد أن مؤتمر القمة الثقافي أثمر عن نادي المثقفين العرب

كتب – علاء حمدي

 

أكدت الدكتورة زبيدة حمادنة عضو اللجنة التأسيسية لنادي المثقفين العرب أن مؤتمر القمة الثقافي اثمر عن نادي المثقفين العرب وذلك عقب انعقاد المؤتمر التأسيسي لنادي المثقفين العرب في مدينة العمارة حيث أعلن الأديب محمد رشيد مؤسس نادي المثقفين العرب : ان نادي المثقفين العرب هو ثمرة توصيات البيان الختامي لمؤتمر القمة الثقافي العربي الذي انعقد بدورتيه الأولى والثانية ٢٠١٨ و ٢٠٢١

واضافت ” حمادنة ” أن نادي المثقفين العرب يتطلع الي التواصل بين الثقافات التي تعد شكل من أشكال الاتصال الذي يهدف إلى مشاركة المعلومات والمعرفة بين الثقافات والمجموعات الثقافية المختلفة. يستخدم مصطلح التواصل بين الثقافات لوصف طائفة واسعة من عمليات الاتصال والمشكلات التي تظهر بشكل طبيعي في التنظيمات التي تتكون من أفراد ينتمون إلى ديانات مختلفة ومجتمعات مختلفة وأعراق مختلفة وخلفيات تعليمية مختلفة .

واشارت ” حمادنة ” إلي التواصل بين الثقافات على أنه الأساس في عالم الأعمال الدولية. هناك العديد من مزوّدي الخدمات عبر الثقافات والتي تساعد الناس على تطوير مهارات اتصالات مع ثقافات مختلفة.

يعتبر البحث أحد أهم أجزاء تطوير مهارات الاتصالات عبر الثقافات .وقد تم إختيار المفكر العربي الدكتور عبد الحسين شعبان مشرفا عاما للنادي لمرحلة التأسيس كونها مهمة جدا. هذا وسيتم الإتفاق على موعد المؤتمر الإنتخابي للنادي بحضور الهيئة التأسيسية والأعضاء الجدد لانتخاب مجلس إدارة تقع على عاتقه الحفاظ على استمرار النجاح وتحقيق أهداف النادي في إيجاد الحلول للتحديات التي واجهت وتواجه المثقف العربي اثناء وبعد جائحة كورونا.

وسيضم أعضاء جدد بمواصفات رفيعة من المثقفين العرب الذين يهتمون بغرس قيم التسامح واللاعنف في المجتمع ونشر مبادىء السلام واتفاقية حقوق الطفل وبرامج التنمية المستدامة التي تسهم في بناء الإنسان والاوطان بعيدا عن التعصب والسياسة والتطرف الديني .

وقد تم اختيار هيئة تاسيسية تشكلت من عمداء كليات ورؤساء جامعات وسفراء وأدباء وفنانين ونواب وقضاة مستقلين الذين شاركوا وحضروا جلسات مؤتمر القمة الثقافي العربي من أجل النهوض في الواقع الثقافي العربي كل من موقعه،.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: