صحة الديوانية تطلق حملة لمكافحة حبة بغداد بعد تسجيل إصابات في مناطق عدة بالمحافظة

الديوانية/ تحسين الزركاني
أعلنت دائرة صحة الديوانية، اليوم الاحد، استمرار فرقها الصحية بحملة مكافحة (اللشمانيات)، بعد تسجيل إصابات عدة في مناطق متفرقة بالمحافظة بـ(حبة بغداد)، فيما لفتت الى مشاركة اكثر من 60 عاملاً في تنفيذ تلك الحملة.
وقال مسؤول شعبة الإعلام في دائرة صحة الديوانية، طارق حميد فتاح، إن “الفرق الصحية التابعة الى الوقاية في قسم الصحة العامة في منطقة السدير قرية (ال باجي)، مستمرة بجولتها الثانية لمكافحة (اللشمانيات)، والوقاية منها بعد ظهور إصابات عدة في مناطق متفرقة من المحافظة بحبة بغداد”.
وأوضح فتاح، أن “أكثر من ستين عاملاً موزعين على أقضية (الديوانية وعفك والشامية والحمزة)، يشاركون في الحملة التي انطلقت بالـ(23 أب الماضي)، والمستمرة حتى يتم القضاء على نواقل الأمراض ومخازن اللشمانيا المسببة لحبة بغداد”.
وتسبب مرض حبة بغداد، أنثى الذبابة الرملية المعروفة بالـ(الحرمس)، التي تتغذى على دم الحيوانات المصابة ثم تنقله للإنسان، ولذلك يعتبر من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.
وتسجل صحة الديوانية، (يبعد مركزها 180 كم جنوب بغداد)، كل عام عدة إصابات بالمرض، خاصة فصلي الربيع والخريف، تتركز في قضاء عفك (45 كم شرق الديوانية)، وناحية آل بدير التابعة له ونواحي الشافعية والسنية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: