صحة الكرخ تغلق معامل لتعبئة المياه وتتلف مواداً غذائية

بغداد/ ذكرى الموسوي

أغلقت شعبة الرقابة الصحية في دائرة صحة بغداد/الكرخ، ستة معامل لتعبئة المياه وصناعة اللبن بمناطق متفرقة من العاصمة، وذلك خلال قيامها بحملات مشتركة ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني على المعامل المتجاوزة في منطقتي حي الجهاد والدورة.
وقال مدير الشعبة حسام جليل، ان “هذه الحملات جاءت استناداً إلى توجيهات مدير عام الدائرة جاسب لطيف الحجامي، حيث تم إغلاق خمسة معامل لتعبئة المياه غير حاصلة على الإجازة الصحية ومعمل لصنع اللبن في منطقة حي الجهاد ومنطقة الدورة”.
وأضاف كما تم “إتلاف 2750 لتر من الماء و 100 كيلوغرام من اللبن غير الصالح للاستهلاك البشري، وغلق معمل آخر للمياه مجاز لعدم تثبيت تاريخ الإنتاج والنفاذ على العبوة وتغريم معمل لعدم إكمال البطاقات الصحية”.
واشار جليل الى ان “فرق رقابية أخرى قامت بحملة رقابية واسعة وبالتعاون مع شعبة الرقابة قطاع الكاظمية للرعاية الصحية الاولية و قائمقامية مدينة الكاظمية واللواء الثامن والشرطة الاتحادية حيث تم اتلاف 2220 كغم من المواد الصلبة و 550 لتر من المواد السائلة، فضلا عن اتلاف كميات كبيرة من الحلويات والعصائر وغلق عدة محلات ومطاعم لمخالفتها الشروط الصحية”.
وتابع ان “الاتلاف تم بواسطة رش مادة الزاهي ومن ثم جمعها من قبل عمال البلدية في الحاويات”، مشيرا الى ان “عملية الغلق كانت حسب قانون الصحة العامة المرقم 89 لسنة 1981”.
ولفت البيان الى قيام “فرق شعبة الرقابة الصحية في قطاع الطارمية بإتلاف 3 كغم من السلاطات وسبع لترات أخرى من المقبلات السائلة من [صاص وعنبة] لثلاث مطاعم ورفع اربع برادات كبيرة لمياه السبيل من امام البيوت منعا من التلوث والعدوى وانتشار الامراض”.انتهى

%d مدونون معجبون بهذه: