محافظ البصرة : الحكومة المحلية تسعى لتوفير آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة عبر التشغيل في الشركات النفطية

 

البصرة/ امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي ، الأحد، سعيه لتوفير أكثر من ( 5000 ) فرصة عمل لأبناء المحافظة في الشركات نفطية، مؤكداً أن التوظيف يكون عن طريق مكتب للتشغيل تم تأسيسه حديثاً وتلقى خلال أسابيع قليلة أكثر من 54 ألف طلب من راغبين بالعمل .

وقال النصراوي خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى ديوان المحافظة عقب اجتماعه مع اعضاء من مجلس المحافظة وممثلي الشركات النفطية : إن الحكومة المحلية عازمة على توفير فرص عمل لأبناء البصرة تتراوح ما بين 5000 الى 6000 فرصة في الشركات النفطية، إذ تعمل في المحافظة 600 شركة نفطية، وطلبنا من كل واحدة توفير 10 فرص عمل كبادرة حسن نية ، مبيناً أن الخطوة الثانية لمواجهة مشكلة البطالة تتمثل باستبعاد وترحيل العمالة الأجنبية في الشركات النفطية وتعويضها بعمالة محلية .

 

ولفت د. النصراوي الى أن فرص العمل سوف توزع عند توفرها على المستحقين من خلال مكتب التشغيل الذي تم تأسيسه حديثاً في ديوان المحافظة وتشترك فيه دائرة العمل والشؤون الاجتماعية والشركات النفطية وهيئة الاستثمار ، مضيفاً أن المكتب تلقى 54 ألف طلب توظيف من أبناء المحافظة منذ تأسيسه قبل أسابيع، ولا يقتصر عمله على التوظيف، وانما التدريب المهني والاهتمام بالضمان الاجتماعي للعاملين .

 

وأشار المحافظ الى أن الحكومة المحلية طلبت من الشركات النفطية الإلتزام بأن يكون التوظيف فيها لأبناء المحافظة حصراً، إضافة الى التقيد التام بأن يكون الاختيار عن طريق مكتب التشغيل الحكومي ، معتبراً أن الشركات المخالفة سوف تحاسب وفقاً للقانون .

%d مدونون معجبون بهذه: