محافظ البصرة : تحويل ملكية أراضي من وزارة المالية الى البلديات لتوزيعها على المستحقين

البصرة/ امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي عن تفعيل قانون 80 الخاص بتحويل ملكية الأراضي من وزارة المالية إلى البلديات لغرض توزيعها على الشرائح المشمولة بالتوزيع، مشيراً الى قرب توزيع عدد من القطع الأراضي السكنية لشرائح مختلفة من أهالي المحافظة .

وقال النصراوي في مؤتمر صحفي عقب ترأسه اجتماع لجنة السكن في مبنى ديوان المحافظة اليوم الثلاثاء أن اللجنة قررت في اجتماعها تفعيل قانون 80 والخاص بتحويل ملكية الأراضي من وزارة المالية إلى البلديات لغرض توزيعها على الشرائح المستحقة ، مبيناً أن اللجنة ستتحمل المسؤولية الكاملة في تحويل ملكية الأراضي والتي ستشرع بتنفيذ ذلك منذ الأسبوع المقبل ، موضحاً أن الغاية من اتخاذ القرار هو شمول شرائح عديدة من أهالي المحافظة الذي يعانون من أزمة السكن .

مؤكداً أن يوم الخامس عشر من الشهر الحالي سيشهد توزيع مائة وأربعة عشر قطعة ارض سكنية لذوي أبناء الحشد الشعبي ضمن واقع منطقة القبلة ، مبيناً أن خمسمائة وخمسين قطعة ارض ستوزع لذات الشريحة بعد حوالي شهر ضمن واقع منطقة الرباط الكبير.

مضيفاً أن نهاية الشهر الجاري ستوزع أربعمائة وثمانية وثمانين قطعة ارض في قضاء الزبير، وألف ومائتين وخمسين قطعة ارض سكنية ستوزع في العاشر من شهر كانون الأول المقبل في ناحية الدير، حيث ستوزع للمستفيدين من شريحة الموظفين والمتقاعدين والأرامل والأيتام والمهرجين والمادة مائة وأربعين وغيرهم من شرائح مختلفة.

%d مدونون معجبون بهذه: