محافظ البصرة يوزع أكثر من ألف قطعة ارض سكنية على اساتذة جامعة البصرة

البصرة/ امجد المطوري

وزع محافظ البصرة د. ماجد النصراوي ، السبت، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي سندات قطع أراض سكنية على أكثر من 1300 تدريسي في جامعة البصرة، وذلك تزامناً مع احتفال الجامعة بتخرج المئات من طلبتها .
وقال محافظ البصرة في تصريح صحفي : ان الحكومة المحلية طالما كانت داعمة ومساندة لجامعة البصرة، حيث وفرت لها الكثير من المتطلبات والاحتياجات بالرغم من ضعف التخصيصات المالية”، مضيفاً أن تخصيص قطع أراض للتدريسيين هو جزء من دعم الحكومة المحلية للجامعة .
واضاف النصراوي : أن عدد التدريسيين المستحقين في الجامعة يبلغ ( 1973) ، ولذلك فإن لجنة السكن في ديوان المحافظة مستمرة في فرز المزيد من قطع الأراضي في نفس المنطقة لغرض توزيعها على التدريسيين المتبقين ، مضيفاً أن الفائض المتوقع من قطع الأراضي تقرر مسبقاً منحها الى الموظفين (غير التدريسيين) الذين لديهم خدمة فعلية في الجامعة لا تقل عن 25 عاماً .
من جانبه قال وزير التعليم د.حسين الشهرستاني في كلمة له خلال حفل توزيع السندات : إن تخصيص أراض سكنية جديدة في البصرة هي مهمة شبه مستحيلة بسبب كثرة المحرمات النفطية والمناطق الأثرية والمناطق الزراعية ، ولكن بجهود الحكومة المحلية تمكنا من توفير قطع أراض في مواقع جيدة لمئات التدريسيين في جامعة البصرة ، مبيناً أن الوزارة تسعى لتوفير سكن مناسب لجميع التدريسيين في الجامعات الحكومية، إذ لا يمكن للتدريسي أن ينهض بالواقع العلمي إذ كان لا يمتلك سكناً ملائماً لعائلته .

%d مدونون معجبون بهذه: