محافظ الديوانية : ضرورة وجود مشروع للأسمدة العضوية دعما للواقع الزراعي في المحافظة

المستقبل/ جعفر الحمداوي

أكد محافظ الديوانية الدكتور سامي الحسناوي اليوم الخميس الى ضرورة وجود مشروع للأسمدة العضوية دعما للواقع الزراعي في المحافظة فيما يخص محصولي الحنطة والشعير ومحاصيل الخضروات

جاء ذلك خلال إجتماعه الموسع مع اللجنة العليا للزراعة في المحافظة برئاسة محافظ الديوانية وعضوية المستشار الزراعي لمحافظ الديوانية المهندس موسى الرازقي ومدراء الدوائر ذات العلاقة ( الزراعة والموارد المائية ) وعدد من رؤساء الأقسام والشعب الزراعية التابعة لها .

ودار خلال الأجتماع مناقشة الواقع الزراعي واهم المشاكل والمعوقات وسبل تذليلها والأتفاق على جملة من الإجراءات و ” تشكيل لجنة من اجل التنسيق مع المحافظات المجاورة لضمان عدم حصول تجاوزات على الحصص المائية والعمل على إيصال المياه لأبعد نقطة زراعية في المحافظة “ .

مشددا على ” منع تجزئة الأراضي الزراعية في المحافظة بشكل تام وتكثيف الجهود من اجل العمل على تهيئة العقود والمستلزمات الزراعية والوقود للمزارعين”

مشيرا الى ضرورة ” العمل بالتنسيق مع كل الوحدات والشعب الزراعية في المحافظة من اجل الارتقاء بالواقع الزراعي وضمان الاكتفاء الذاتي من خلال بذل المزيد من الجهود لاسيما وان محافظة الديوانية شهدت نتائج مشجعه في انتاج المحاصيل الحقلية والخضروات “. انتهى

%d مدونون معجبون بهذه: