محافظ الديوانية يلتقي فريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق "undp"

 

الديوانية /خاص

 

بحث محافظ الديوانية الدكتور سامي الحسناوي خلال لقاءه فريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق”undp”، اليوم، آلية عمل الفريق في المحافظة، واستعرض الفريق خلال اللقاء أهدافه لتنمية قدرات المحافظة على تقديم الخدمات بصورة جيدة للمواطن.

وقال الحسناوي إن المنظمات الدولية تقدم خدماتها في مواقع أكثر قرباً من المستفيدين، وتبني شراكات أقوى مع السلطات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني. مبيناً أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كان شريكاً للتنمية في العراق على مدى السنوات الماضية.

وأوضحت الدكتور نذايوتا منسقة فريق “undp” أن أهم أهداف الفريق العمل على تعزيز التخطيط الاستراتيجي والتنمية المحلية والعمل بفريق واحد والقدرة على التخطيط الصحيح الذي يخدم أبناء الحضافظة وصولاً إلى ارتفاع نسبة التنفيذ للموازنة والمحافظة على الموارد المالية.

وتابعت أن أنشطة قسم البرامج الإقليمية تتمحور حول ثلاث ركائز أساسية هي تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، والحكم الديمقراطي، وبناء مجتمع المعرفة وتظل تقارير التنمية البشرية في البلدان العربية تمثل طليعة أدوات الدعوة في البرنامج الإقليمي. مشيرة إلى أن قضايا الشباب أدرجت كمجال للعمل المشترك لضمان زج هذه الفئة كمستفيد من التقدم الاجتماعي الاقتصادي المستهدف وعامل حفاز له.

%d مدونون معجبون بهذه: