محافظ النجف يفتتح بناية قنصلية مملكة البحرين بعد تأهيلها

المستقبل / النجف الأشرف


افتتح محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي و القنصل العام لمملكة البحرين في المحافظة الشيخ عبد اللطيف بن جاسم السكران بناية القنصلية في النجف الاشرف بعد تأهيلها .
و بيّن الوائلي في حديث له ان قنصلية مملكة البحرين في المحافظة تمثل عمق العلاقات بين العراق والمملكة وشعبيهما ونحن حريصون على توطيد العلاقات الثنائية على جميع المستويات بما يحقق مصلحة النجف الأشرف واهلها.
واضاف الوائلي نحن عون وسند للقنصلية كونها مؤسسة تخدم المواطنين البحرينيين وخصوصاً الزائرين منهم الذين يشاركون بأحياء الشعائر الدينية وزيارة العتبات المقدسة في العراق .
القنصل البحريني بيّن في حديثه ان العلاقة بين الشعبين البحريني والعراقي تمتد الى مئات السنين وهناك اتفاقيات كبيرة بين المملكة والعراق في مختلف المجالات وخاصة السياحة موضحاً ان عودة حركة الطيران بعد الانقطاع بسبب الجائحة سيكون لها أثر على المطارات واليد العاملة وكذلك على حركة السياحة في المحافظة .
واضاف الشيخ عبد اللطيف انه تم التعاقد مع شركات التأمين العراقية وشركات بحرينية لتسهيل حركة الزائرين من البحرين الى العراق وكذلك تم التباحث مع شركة الخطوط الجوية العراقية والبحرينية لنقل الزائرين وخاصة اثناء الزيارات المهمة والكبرى .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: