موريشيوس جزيرة السحر والجمال كيف تحصل علي التأشيرة الرقمية البدوية فيها

كتبت / هبه عبدالفتاح

موريشيوس من أجمل الجزر التى تقع في المحيط الهندي ، تقع هذه الجزيرة الصغيرة في البحر بين إفريقيا وآسيا ولكنها تعتبر جزيرة أفريقية ، و هي تعتبر من أكثر المياه زرقة في العالم ، وتتمتع بالشواطئ الرملية البيضاء ، تعد موريشيوس بكل تأكيد وجهة حلم للبدو الرحل الرقميين ، بينما مسموح للعديد من البلدان بالبقاء كسائحين لمدة ستة أشهر ، فإن تأشيرة الرحل الرقمية الجديدة تمتد في تلك المرة.

حيث تسمح تأشيرة الرحل الرقمية في موريشيوس ، والمعروفة أيضًا باسم التأشيرة المميزة ، للعمال عن بُعد بالعيش في البلاد لمدة عام واحد ، وقد أعلنت موريشيوس عن تأشيرة السفر المميزة ، والتي تستهدف الرحل الرقميين الذين يرغبون في العمل عن بُعد في موريشيوس.

هذه التأشيرة ليست فقط للرحل الرقميين ولكنها أيضًا للمسافرين والمتقاعدين وغيرهم من أصحاب المهن الأخرى ، بما في ذلك أفراد عائلاتهم ، حيث سيصبح من حقهم الإقامة في موريشيوس لمدة عام واحد مع فرصة التجديد .

أنواع تأشيرات موريشيوس الرقمية للبدو
جزيرة موريشيوس تقدم تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين ، تلك التأشيرة تسمى بريميوم ترافيل فيزا ، ولكن حاليا لا تتوفر تأشيرة السفر المميزة إلا في 114 دولة فقط ، ومع ذلك ، ينصح مجلس التنمية الاقتصادية مواطني الدول الأخرى بالتقدم للحصول على تأشيرة سياحية ثم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة السفر المميزة أثناء زيارتهم.
حيث قامت حكومة موريشيوس بتقديم تأشيرة السفر المميزة لتشجيع الزيارات الطويله ، هذه التأشيرة متاحة للرحل الرقميين والمتقاعدين والسياح على المدى الطويل وغيرهم من المهنيين وكذلك كل أفراد أسرهم .

تلك التأشيرة ستعطيهم عامًا واحدًا في موريشيوس ، بالإضافه إلي انهم سيصبح متاح لهم الذهاب العوده من البلاد إذا أرادوا ، بالإضافة إلى ذلك ، سيتم الحصول على فرصة لتجديد التأشيرة بمجرد انتهاء العام .

وكذلك فإنه لن تفرض عليك ضرائب لمدة تصل إلي ستة اشهر بصفتك رحلًا رقميًا يعيش في موريشيوس بموجب تأشيرة السفر المميزة ، ومع ذلك ، سيتم اعتبارك مقيمًا ضريبيًا بعد 183 يومًا من إقامتك ، ستظل مقيماً ضريبياً في بلدك الأصلي طوال مدة إقامتك ، إلا إذا كنت تدخل أموالاً أجنبية في حساب في موريشيوس لمده أكثر من 183 يومًا ، ستكون هذه الأموال خاضعة للضريبة من قبل موريشيوس .

بالإضافه إلي ذلك فأنه لن تفرض تأشيرة السفر المميزة رسوم تأشيرة ، ولابد أن تتم الموافقة في غضون 48 ساعة ، ولكن في الحقيقه قد يستغرق إستخراجها ما يصل إلى 8 أسابيع للحصول على هذه التأشيرة ، ولذلك من الأرجح طلب خدمات وكيل لأنه سيكون مفيدًا لمتابعة الطلب مع السلطات ، و عملية طلب التأشيرة واضحة ومباشرة ، كل شيء يتم عبر الإنترنت ولا يستغرق ملىء الطلب سوى دقيقتين .

وحتي تستطيع التقدم بطلب للحصول على تأشيرة السفر المميزة ، ستحتاج إلى إكمال الطلب عبر الإنترنت وتقديم جواز سفر صالح وتذكرة عودة وإثبات مكان الإقامة والتأمين الصحي وتأمين السفر ، وكذلك ستطلب منك إثبات الدخل والذي يجب أن يكون الحد شهري له قدره 1500 دولار ، وذلك للتأهل للحصول على التأشيرة السياحيه .

ولكن إذا لم تكن مؤهلاً للحصول على تأشيرة السفر المميزة بسبب بلد إقامتك ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية والتي بمجرد حصولك عليها في موريشيوس ، سيُسمح لك بالتقدم للحصول على تأشيرة السفر المميزة.

لابد أن تعرف أن معظم البلدان لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول موريشيوس ، لذلك تسمح لك التأشيرة السياحية بزيارة موريشيوس لمدة تصل إلى ستة أشهر.

لذلك فأنه من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية ، ستحتاج إلى تقديم طلبك عبر الإنترنت ، كما يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول وتذكرة عودة صالحة وتأكيد الإقامة وأموال كافية لتغطية تكاليف إقامتك حوالي 100 دولار في الليلة، التأشيرة السياحية مجانية ، وستتلقى الموافقة في خلال خمسة أيام عمل.

أفضل تأشيرة في موريشيوس للبدو الرقميين
أفضل تأشيرة للرحل الرقميين الذين يرغبون في العيش في موريشيوس هي تأشيرة السفر المميزة ، حيث تم تصميم هذه التأشيرة خصيصًا للرحل الرقميين وغيرهم من المهنيين العاملين ، حيث أنها ستقوم بكل احتياجاتهم.

من يستطيع الحصول على تأشيرة موريشيوس ديجيتال نوماد
حاليًا ، هناك 114 دولة مؤهلة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة موريشيوس للرحالة الرقمية بعض الدول هي:

الأرجنتين – أستراليا – بلجيكا – البرازيل – كندا – الصين – الدنمارك – مصر – فنلندا – فرنسا – ألمانيا – الهند – أيرلندا – إيطاليا – اليابان – المكسيك – نيوزيلاندا – باراغواي – البرتغال – روسيا – سنغافورة – جنوب أفريقيا – إسبانيا – سويسرا – الإمارات العربية المتحدة – المملكة المتحدة – الولايات المتحدة الأمريكية.

إذا كنت مواطنًا أمريكيًا

فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة السفر المميزة ، حيث يجب عليك ملء الطلب عبر الإنترنت ، وتقديم جميع المستندات ، على أن يكون و دخلك الشهري قدره 1500 دولار.

أما إذا كنت من مواطني الاتحاد الأوروبي

فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة السفر المميزة ، وأيضا يجب عليك أيضًا ملء الطلب عبر الإنترنت ، وتقديم جميع المستندات ، أن يكون دخلك الشهري لا يقل عن 1500 دولار.

واما إذا كنت حامل البطاقة الخضراء الأمريكية

فستكون مؤهل أيضا للحصول على تأشيرة موريشيوس بريميوم بفس الشروط المطبقه على مواطني الولايات المتحدة.

وكذلك إذا كنت مواطنًا في كندا أو أستراليا أو نيوزيلندا ، فستكون مؤهل للحصول على تأشيرة السفر المميزة في موريشيوس.

تمامًا مثل مواطني الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي .

أما إذا كنت تقيم في أي بلد آخر

فقد تكون مؤهلاً أيضًا للحصول على تأشيرة موريشيوس للرحالة الرقمية ، ولكن لابد أن تتحقق من قائمة البلدان المؤهلة ، فإذا لم يكن بلدك مدرجًا في القائمة ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة ، ثم التقدم بطلب للحصول على التأشيرة المميزة بمجرد وصولك إلى موريشيوس.

متطلبات تأشيرة السفر المميزه في موريشيوس
لابد أولا أن تتأكد من أنك مؤهل للحصول على تأشيرة موريشيوس البدوية.

لذلك يجب عليك أن:

تكون مواطنًا في واحدة من 114 دولة مؤهلة.

يوجد لديك دليل على خطط إقامتك الطويلة.

أن يكون لديك تأمين سفر وتأمين صحي كافي لفترة الإقامة الأولية.

يجب ألا تدخل سوق العمل في موريشيوس.

يجب أن يكون مكان عملك الرئيسي أو مصدر دخلك وأرباحك من خارج موريشيوس.

لديك أدلة موثقة لدعم الطلب ، مثل الغرض من الزيارة ، والإقامة .

أن يكون لديك دخل شهري لا يقل عن 1500 دولار.

إثبات الزوجه والأولاد .

لديك جواز سفر ساري المفعول مع نسخة منه.

لابد من حصولك على نسخة من تذكرة الطيران الخاصة بك.

متطلبات المستند لدفع الضرائب في موريشيوس

الأموال التي ستقوم بإنفاقها في موريشيوس من خلال استخدام بطاقات الائتمان لن تخضع للضريبة ولكن ستصبح مقيماً ضريبياً إذا قضيت 183 يومًا في البلد ، وبالتالي ، ستكون خاضعًا للضريبة في موريشيوس.

بمجرد اعتبارك مقيمًا ضريبيًا في موريشيوس ، ستخضع للضريبة على دخلك في جميع أنحاء العالم ، والذي يأتي لك من خارج موريشيوس على أساس التحويلات فقط إذا تم جلب الأموال وإيداعها في حساب مصرفي في موريشيوس ، أما غير ذلك ، فإنك تظل مقيما ضريبيا في بلدك الأم.

متطلبات حساب بنك موريشيوس
يُسمح لك كأجنبي بفتح حساب مصرفي في موريشيوس ، حيث تقدم العديد من البنوك حسابات بالعملات الأجنبية ، مثل اليورو أو الدولار.

لفتح حساب مصرفي في موريشيوس ، ويكون كل المطلوب منك هو المستندات التالية:

أصل وصورة من جواز السفر ساري المفعول

أصل وصورة من إثبات الإقامة في وطنك

إشارة بنكية من بلد المنشأ تشير إلى أن الحساب يتم إداراته بشكل جيد ولا يحتوي على أي أخطاء .

السيرة الذاتية مع وضعك المهني.

إثبات الاكتفاء الذاتي المالي.

عند التقدم للحصول على تأشيرة السفر المميزة ، ستحتاج إلى إظهار دليل على الاكتفاء الذاتي، وذلك معناه وجود أي مستندات تفيد بأن لديك أموالاً كافية لدعم نفسك وعائلتك أثناء إقامتك في موريشيوس ،

أما إذا كنت مسافرًا بمفردك ، فيجب أن تثبت أنك تكسب ما لا يقل عن 1500 دولار شهريًا ، ولكن لو كان معك عائلتك ، فستحتاج إلى 500 دولار إضافي لكل فرد تحت سن 24 ، أما إذا كنت تتقدم بطلبك كزوجين ، فستحتاج إلى 3000 دولار شهريًا ، لذلك يمكنك تقديم مستندات مختلفة لإثبات أنك تتمتع بالاكتفاء الذاتي من الناحية المالية.

ولكن إذا كنت متقاعدًا ، فلابد من وجود دليل إثبات على دخل ثابت من معاش تقاعدي أو استثمارات ،و إذا كنت عاملاً عن بُعد ، لابد من أثبات عقد عمل و الأفضل إثبات دخلك وكشوفك المصرفية عن الأشهر الستة السابقة.

إذا كنت تعمل لحسابك الخاص ، لابد من وجود شهادة تسجيل الأعمال وكشوف حساب بنكية من الأشهر الستة السابقة ، و إذا كنت تعمل بالقطعة، فلابد من وجود كشوف حسابات بنكية من الأشهر الستة السابقة ودليل على مدخرات كبيرة ، ما يعادل دخل عام واحد 18000 دولار على حساب أجنبي واحد باسمك.

إثبات الإقامة

للحصول على تأشيرة لموريشيوس ، تحتاج إلى إظهار دليل على الإقامة طوال مدة إقامتك. يتضمن الدليل المقبول اتفاقية إيجار أو حجز عبر Airbnb أو فندق أو خطاب من شخص سيوفر لك الإقامة في موريشيوس.

تأمين صحي كامل

تشترط موريشيوس أن يكون لدى جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة الرحل الرقمية تأمين صحي مصمم للرحل الرقميين والعاملين عن بُعد الذين يعيشون في الخارج.

سجل جنائي نظيف

طلب التأشيرة المميزة لا يحدد أنك بحاجة إلى دليل على خلو السجل الجنائي ، ولكن لابد أن تضع في اعتبارك أن الدليل على وجود سجل جنائي نظيف مطلوب لمعظم طلبات التأشيرة طويلة الأجل في معظم البلدان.

تأكد من الحصول على سجلك الجنائي قبل التقديم لأنه قد يتم طلبه بعد إرسال طلبك ، وستختلف عملية الحصول على سجلك الجنائي اعتمادًا على بلدك الأصلي ، ولكن تأكد من إصدار الشهادة التي تتحقق من حالتك خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

شرط الحد الأدنى للإقامة
سيسمح لك العيش في موريشيوس بموجب تأشيرة السفر المميزة بالبقاء في البلد لمدة عام كامل ، هذه التأشيرة هي تأشيرة دخول متعددة ، والمقصود بذلك أنه يمكنك الذهاب والعوده في اي وقت كما تريد ، لا يوجد حد أدنى لمتطلبات الإقامة للحصول على تأشيرة السفر المميزة.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة موريشيوس ديجيتال نوماد
عملية طلب تأشيرة ديجيتال نوماد سهلة للغاية. يتم إنشاء كل شيء عبر الإنترنت

1 – الحصول على جميع المستندات اللازمة

قبل تقديم طلبك ، اجمع جميع المستندات اللازمة ، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن أي مستندات صادرة عن دولة خارج الاتحاد الأوروبي يجب أن تكون مصدق عليها رسميًا من قبل Apostille من الدولة المصدرة لاستخدامها في بلد آخر.

كذلك لابد أن يتم قبول المستندات باللغتين الإنجليزية والفرنسية ، لذا تأكد من ترجمة مستندات اللغة الأجنبية رسميًا.

و قائمة المستندات التي ستحتاجها هي :

جواز سفر ساري المفعول مع نسخة منه.

صور بحجم جواز السفر

نسخة من تذكرة العودة

إثبات الدخل

إثبات العمل عن بعد

وثيقة السفر والتأمين الصحي

عنوان أماكن الإقامة في موريشيوس

شهادة الزواج أو شهادات الميلاد للأطفال

2 – املأ نموذج الطلب

يجب ملء الطلب عبر الإنترنت .

3 – إرسال المستندات الخاصة بك

تأكد من أن جميع المستندات رقمية حتى تتمكن من تحميلها أثناء تقديمك.

4 – انتظر الموافقة

يجب ألا يستغرق ملء الطلب عبر الإنترنت أكثر من عشر دقائق ، حيث سيستغرق الأمر من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع لمعالجة الطلبات المقدمة من الاثنين إلى الجمعة ، ستبدأ معالجة الطلبات المقدمة خلال عطلة نهاية الأسبوع في يوم العمل التالي ، قد يستغرق تسليم التأشيرة بضعة أسابيع أخرى ، مع جدول زمني إجمالي يبلغ حوالي 2 إلى 8 أسابيع قبل الحصول على التأشيرة ، وسوف تلقى تأشيرتك عبر البريد الإلكتروني

الضرائب على تأشيرة موريشيوس الرقمية البدوية
تم تحديد الضرائب على دخول الشركات والأفراد بنسبة 15٪. يتم فرض ضريبة القيمة المضافة (VAT) بمعدل 15٪ ، ويتم فرض ضريبة نقل ملكية الأراضي بنسبة 5٪ ، ويتم فرض رسوم الدمغة على المستندات المختلفة بمبلغ يتراوح من 25 إلى 1000 رينغيت ماليزي (0.55 إلى 21.98 دولارًا أمريكيًا).

هل يتم رفض تأشيرة موريشيوس الرقمية

من النادر أن يتم رفض تأشيرة السفر المميزة حيث أن تأشيرة الرحل الرقمية لموريشيوس مفتوحة للعديد من البلدان ، وعملية التقديم مباشرة.

في حالة رفض طلبك ، فقد يكون ذلك بسبب عدم صحة بعض المستندات الخاصة بك ، لكن لا داعي للقلق ، حيث يمكنك إعادة التقديم وتقديم المستندات الصحيحة.

العيش في موريشيوس كبدو رقمي

تشتهر الدولة بثقافتها المليئة بالحياة وتاريخها المذهل وصناعات السكر والمنسوجات والبحيرات الخلابة والشواطئ الرائعه ، وبما أنك رحالة رقميًا تعيش في موريشيوس ، سيصبح متاح لك للاستمتاع بكل هذه الأشياء.

موريشيوس مكان رائع للرحالة الرقميين ، و ستحصل على جميع الأساسيات من وصول جيد للإنترنت ، وإقامة مريحة وبأسعار معقولة ، بالإضافة إلى طعام رخيص ولذيذ

ولكن الاهم ، إن موريشيوس مكان ممتع للغاية ومثير للعيش فيه ، وبما أن موريشيوس لديها تاريخ استعماري ، فإن الناس هناك يتحدثون الإنجليزية والفرنسية ، لكنك ستجد أن اللغة الأكثر انتشارًا هي الكريولية الموريشية.

المعيشة في موريشيوس ميسورة التكلفة ، حيث أن تكلفة المعيشة منخفضة للغاية ، خاصة إذا كنت معتادًا على تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي ، وكذلك لن تواجه أي مشاكل في العثور على مكان للإقامة ، وكذلك أيضا السكان المحليين ودودون للغاية ، لذلك سيصبح بإمكانك الحصول على صداقات جميله سريعا .

%d مدونون معجبون بهذه: