وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة : الوزارة تشارف على انجاز مشروع صيانة وتاهيل 11,5 كم من طريق الممر الاول كربلاء ـ الرزازة ـ الاخيضر .

بغداد/ ذكرى الموسوي
اعلن وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني ان دائرة الطرق والجسور العامة التابعة للوزارة تشارف على انجاز مشروع صيانة وتأهيل 11,5كم من طريق الممر الاول كربلاء – الرزازة – الاخيضر .
وقال الخيكاني ان هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة كونـــــه يعتبر من الطرق الرئيسة وهو يساهم في نقل المواد الانشائية والزراعية من المقالع والاقضية والنواحي.
واضاف ان كلفة المشروع بلغت (1,874) مليار ديـــــــــــــنار مشيراً الى ان نسبة انجازه وصلت الى 95% ومن المؤمل انجازه خلال الايام القادمة.
يذكر ان العمل في المشروع يتضمن قلع المناطق المتضررة نتيـجة مرور الالاف من الشاحنات الكبيرة على الطريق ومعالجة التخددات والزحف في طبقات التبليط وكذلك الحفر والمطبات ومن ثم الفرش بطبقة من الاسفلت وتم تعويض الاكتاف بطبقة من الحصى الخابط وحدلها وتضمن العمل ايضا اعمال التخطيط بالاصباغ الحرارية وان دائرة الطرق انجزت مقاطع عديدة ومتضررة من الطريق سابقا وانجزت الممر الثاني لنفس الطريق بطول 45 كيلو مترا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: