وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة يعقد اجتماعاً ضم نائب مجلس محافظة ذي قار والسادة الوكلاء والمدراء العامين 

بغداد/ذكرى الموسوي

عقد وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني اجتماعاً ضم نائب مجلس محافظة ذي قار (د. محمد الصويلي) والسادة الوكلاء والمدراء العامين وعدداً من الضيوف لبحث ومناقشة سير العمل في مشروع ماء ذي قار والمشاريع التي تقوم الوزارة بتنفيذها في المحافظة.

وقال الخيكاني تمت مناقشة مشروع ماء ذي قار وسير العمل فيه كونه من المشاريع المهمة في المحافظة والذي يقوم بتغذية جنوب محافظة ذي قار وصولا الى المناطق المحاذية للمشروع في منطقة الجبايش اذ يبلغ طول المشروع 100 كم والمتبقي من الاعمال 23 كم تشمل اعمال مدنية من (منهولات , العبارات) وتبلغ الطاقة الانتاجية له 3000م3 في الساعة والوزارة عازمة على انجازه في اسرع وقت.

واضاف أنه تمت مناقشة موضوع السكن وضرورة توفير قطع اراضٍ مناسبة في المحافظة لبناء مجمعات سكنية جديدة باستخدام انظمة انشائية حديثة تعتمد السرعة في التنفيذ والعزل الحراري وتوفير الطاقة وذلك للتخفيف من ازمة السكن نظرا للكثافة السكانية العالية فضلاً عن ضرورة تطوير الطرق والجسور في المحافظة كونها من المحافظات المهمة.

من جانبهم عبر الضيوف عن امتنانهم لوزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة على التعاون والدعم اللذين ابداهما خدمة للمحافظة واهاليها الكرام.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: