أستراليا تحقق في كذب محتمل من ديوكوفيتش

.

تحقق السلطات الأسترالية فيما إذا كان لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش قد كذب لدى دخوله أراضيها حين أكد أنه لم يزر بلدا آخرا في الأسبوعين السابقين لسفره إلى أستراليا، ما يعني احتمالية إلغاء تأشيرته مرة أخرى، وفقا لما أكدته مصادر حكومية لوسائل إعلام محلية.

وحصل ديوكوفيتش أمس الاثنين على حكم قضائي من محكمة أسترالية بالبقاء في البلاد رغم عدم تلقيه أي لقاح مضاد لكوفيد-19، بعد تقدمه بطعن على إلغاء تأشيرته، لكن الحكومة الأسترالية لا تزال تملك خيارات لترحيل المصنف أول عالميا.

وأكد مصدر من الحكومة الفيدرالية اليوم الثلاثاء لصحيفة (سيدني مورنينج هيرالد) أنه يجرى حالية دراسة ملف رحلات الرياضي الصربي الذي أرسله أثناء تقدمه بطلب الحصول على تأشيرة أستراليا بإعفاء طبي نظرا لعدم حصوله على لقاح.

وبحسب الوثيقة، فقد نفى ديوكوفيتش أن يكون قد سافر إلى أي دولة أخرى على مدار الأيام الـ14 قبل تقدمه بطلب تأشيرة أستراليا، وكان ذلك منتصف ليلة الأربعاء الماضي حين استقل طائرة من إسبانيا توقفت في دبي ومنها إلى أستراليا.

ويقدم لاعب التنس أوراقا تفيد بإصابته بكوفيد-19 يوم 16 ديسمبر/كانون أول الماضي، لكنه أمضى ليلة العام الجديد في بلجراد، وفقا للصور المتداولة عبر شبكات التواصل الاجتماعي قبل أن يسافر لإسبانيا ومنها انطلق في الرابع من يناير/كانون ثان الجاري إلى أستراليا بمحطة توقف في دبي.

اترك تعليقاً