الداخلية توقف إرسال منتسبيها الى جبهات القتال

 
بغداد/ ذكرى الموسوي

 

قررت هيئة الرأي في وزارة الداخلية إيقاف إرسال وجبات مشاركة ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية الى جبهات القتال .

وقال بيان عن الوزارة ان اجتمع للهيئة برئسة الوزير محمد سالم الغبان اتخذ القرار مبينا أن التجربة السابقة جاءت لتعزيز الجهود المبذولة في الدفاع عن حياض الوطن باعتبار وزارة الداخلية هي وزارة أمنية وسيادية هدفها تحقيق امن واستقرار وسيادة العراق وحماية شعبه من أي تهديد او خطر يحدق به .

وقالت الهيئة ان منتسبي وزارة الداخلية هم ليس ببعيدين عن العمل في ساحات القتال فهم يتصدون وبشكل يومي الى أعداء العراق ويقدمون أرواحهم في سبيل امن وسيادة بلدهم, منوهة الى انه سيتم تقيم التجربة السابقة واعتماد آلية وضوابط جديدة لذلك.

واكدت الهيئة ضرورة توفير الدعم المالي اللازم لقيادة قوات الشرطة الاتحادية لتمكينها من أداء واجباتها الكبيرة والمهمة والتي على رأس أولوياتها تحرير الأراضي المدنسة بدنس عصابات داعش الإرهابية.

وإشارة الى الاستحسان الكبير والرضى التام من قبل المواطنين على خطوة وزير الداخلية باستقبال شكاوى المواطنين والمنتسبين قررت هيئة الرأي اعتماد الآلية التي قدمها وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والمتعلقة باستقبال الشكاوى بعد أن يتم مراجعتها لغرض العمل بها مع التأكيد على وكلاء الوزارة والمدراء العامون وأمري الفرق والألوية باستقبال شكاوى المنتسبين والمواطنين وتحديد يوم واحد في الأسبوع لاستقبالها وضرورة الاهتمام بها وإيجاد الحلول المناسبة لهذه الشكاوى ومحاسبة المقصرين عن إهمالها. كما أقرت الهيئة خلال اجتماعها

على صعيد متصل كلفت الهيئة مدير العلاقات والإعلام في الوزارة بإعداد المعايير والمحددات والضوابط التي يتم اعتمادها لتصميم شعار جديد للوزارة وفق المعايير المطلوبة والدور الكبير الذي تؤديه وزارة الداخلية .

وقررت الهيئة تشكيل لجنة تتولى وضع خطة وتحديد جدول زمني لتحديد متطلبات عملية محو الأمية في الوزارة بالتنسيق مع وزارة التربية. وتم خلال اجتماع الهيئة التأكيد على ضرورة قيام المديرية العامة للتخطيط والمتابعة وبالتعاون مع مديرية الصيانة بإعادة النظر بالضوابط المستخدمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وإعداد آلية جديدة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ومراقبة تنفيذ تلك الآلية على أن تشمل دوائر الوزارة كافة بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني العامة ومديرية الأشغال الهندسية على أن يكون مدراء الدوائر مسؤولون مسؤولية مباشرة عن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في دوائرهم.(النهاية)