الدار العراقية للأزياء تتألق في حفل افتتاح معرض للفن التشكيلي بعنوان (تمازج الرؤى)

الدار العراقية للأزياء تتألق في حفل افتتاح معرض للفن التشكيلي بعنوان (تمازج الرؤى)

كتابة: احمد حسام الدين
عدسة اعلام الدار

ضمن خطط الدار العراقية للأزياء لرفد الساحة الثقافية العراقية بكل الوان الجمال والابداع وبرعاية الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار د. نوفل ابو رغيف، افتتحت الدار العراقية للازياء مساء يوم الخميس 3 تشرين الثاني 2022، على قاعة الواسطي المعرض التشكيلي تحت عنوان (تمازج الرؤى) وبالتعاون مع دائرة الفنون العامة ويستمر المعرض لفترة من 3 لغاية 6 تشرين الثاني الحالي.
حضر حفل الافتتاح، بالاضافة الى الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة، كل من د. منتصر الحسناوي مدير عام دائرة قصر الموتمرات، د. عارف الساعدي مدير عام دارة الشؤون الثقافية، د. احمد حسن موسى مدير عام دائرة السينما والمسرح وعدد من المسؤولين في الوزارة وشخصيات ثقافية وفنية واعلامية وجمهور غفير.
كما شهدت قاعة الواسطي فعاليات فنية منوعة افتتحتها عازفة البيانو الصغيرة مايا مصطفى بمقطوعة للنشيد الوطني،
تلاها كلمة د. ابو رغيف قال فيها : “سعيدين جداً بعودة الدار لألقها من خلال مد جسور التعاون والتواصل مع متذوقي الفن والثقافة ولا يسعنا الا ان نقدم الشكر والامتنان لكل من لون جداراً وزرع وردة في الدار.
ثم القت مدير عام الدار العراقية للازياء أنعام عبد المجيد، كلمة استهلت الحديث بتقديم الشكر الى جميع الموظفين ووصفتهم بالجنود المجهولين الذين يعملون ليلاً ونهاراً خلال الثلاث اشهر الماضية واضافت: سوف يكون لدينا جدول مستمر للاحتفالات والعروض القادمة التراثية والفلكلورية، وعبرت عن فرحها وسعادتها بهذا الحضور الجميل، وختمت الحديث بان الدار تعبر عن هوية الحضارة والمواطن العراقي عن طريق الزي.
وفي الختام اصطحبت مدير عام الدار العراقية الضيوف بجولة في اروقة الدار، والاطلاع على متحف الدار الذي يضم قطع وازياء تجسد تاريخ بلاد الرافدين وتحاكي فلكلور محافظات العراق من شماله الى جنوبه.