النائب عبد الحسين الموسوي: قرار البنك المركزي في تخفيض قيمة الدينار سيؤثر سلبا على ذوي الدخل المحدود والطبقات الفقيرة

المستقبل/ الديوانية

كشف النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية الدكتور عبد الحسين الموسوي , عن إن تخفيض قيمة الدينار سيؤثر سلبا على ذوي الدخل المحدود والطبقات الفقيرة , ومن الأولى بالبنك المركزي أن يفكر ببدائل تبعدنا عن هذه النتيجة .

وقال الموسوي في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي , اليوم الاثنين : ” ان قرار البنك المركزي بتخفيض قيمة الدينار بنسبة ١.٣٪ سيُرهق المواطن ويضغط على مستواه المعيشي وبالخصوص اصحاب الدخل المحدود والفقراء ” , مشيراً إلى : ” إنه كان بإمكان البنك المركزي أن يفكر ببدائل تبعدنا عن هذه النتيجة التي ستزيد من معاناة الطبقات المحرومة وذوي الدخل المحدود “.

وأوضح الموسوي :” أن البدائل هي كضغط النفقات غير الضرورية وتفعيل الاليات الرقابية لسد منافذ الفساد وهدر المال العام والاستفسار عن موارد ومصير الإيرادات غير النفطية التي تم استحصالها فعلياً من المواطن كالرسوم ووارد بيع منتجات القطاع العام وأرباح الوزارات والضرائب “.

مؤكداً : ” على ان التحقيق والتدقيق في مصير تلك الإيرادات التي تحمل المواطن الالتزام بها من دون ان يكون لها دور في تعضيد الموازنة امر مطلوب وضروري , وان تعاون السلطات التنفيذية والرقابية في الكشف عن مصيرها سيوفر بدائل مريحة تغنينا عن اتخاذ قرارات تزيد من معاناة أبناء شعبنا الصابر ” .