بتوجيـه مـن وزيـر الصناعـة والمعـادن …
هيئـة المُـدن الصناعيـة تبحـث مـع الصناعـات الحربيـة إنشـاء مدينـة صناعيـة للصناعـات الحربيـة

المستقبل / بغداد

بحثـت هيئة المُدن الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن مع شركة الصناعات الحربية العامة التابعة إلى هيئة التصنيع الحربي إمكانية إنشاء مدينة صناعية للصناعات الحربيـة .
جـاء ذلك خِلال زيارة وفد من هيئة المُدن الصناعية برئاسة مُدير عام الهيئة المُهندس حامـد عـواد محمـد إلى شركة الصناعات الحربية العامة ، حيث تمَّ عقد اِجتماع مُوسع مع مُدير عام شركة الصناعات الحربية العامة المُهندس جـلال عبـاس حسيـن لمُناقشة إمكانية إنشاء مدينة صناعية خاصة بالصناعات الحربية لتكون أول مدينة صناعية مُتخصصة بالصناعات الحربية في العـراق .
وقـد بين السيد مُدير عام هيئة المُدن الصناعية الإمكانية التي تمتلكها الهيئة لوضع تخطيط شامل ودقيق لإقامة مدينة صناعية خاصة بالصناعات الحربية والمشاريع الصناعية التي سوف تُقام في المدينة مُستقبلاً ودور الهيئة في التخطيط لإنجاح هذهِ المشاريع لما تمتلكه من كوادر فنية وإدارية تسعى لتنفيذ هكذا مشاريع وبسُرعة إنجاز عالية ، وقد أسفر الاِجتماع عن وضع آلية للتعاون والعمل المُشترك لتنفيذ مشروع المُدن الصناعية الحربيـة .
ومـن جانبه أشار مُدير عام شركة الصناعات الحربية العامة إلى أنَّ هذهِ الصناعة فيها فائدة أمنية وإقتصادية لأن العراق سيكون مُصنعاً لأسلحته داخل البلد ومن الناحية الإقتصادية توفير العُملة الصعبة بسبب تقليل الإستيراد ومضى بالقول : إنَّ هيئة التصنيع الحربي ومع أنها ما زالت فتية جادةً بإدخال مُنتجات جديدة نمطية وغير نمطيـة .
يُذكـر أنَّ هيئة التصنيع الحربي تأسست عام ٢٠٢٠ وتتكون من شركتين ، هما شركة الصناعات الحربية العامة والشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكيـة .

اترك تعليقاً