خلال زيارته لسايلو الصويرة
وزير التجارة ….صرف مستحقات الفلاحين بموعدها وواسط تحتل الصدارة في الانتاج

خلال زيارته لسايلو الصويرة
وزير التجارة ….صرف مستحقات الفلاحين بموعدها وواسط تحتل الصدارة في الإنتاج
بغداد- اعلام التجارة
تفقد وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري، اليات العمل التسويقي لمحصول الحنطة في سايلو الصويرة شمال محافظة واسط ، فيما توقع ان تحتل المحافظة الصدارة في انتاج الحنطة في الموسم الحالي .
وذكرت وزارة التجارة في بيان رسمي لها ، ان”الوزير الجبوري وبحضور مدير عام تجارة الحبوب تفقدعصر اليوم السبت اليات العمل بالموسم التسويقي في واسط والتقى مجموعة من الفلاحين والمزارعين وبحث معهم معوقات وتحديات الموسم التسويقي والجهود المبذولة من الوزارة في سبيل التغلب عليها”.
وأكد وزير التجارة على هامش اللقاء، ان”محافظة واسط من المحافظات الاولى في انتاج الحنطة ونتوقع ان تكون من الاولى في الانتاج هذا الموسم ان لم تحتل الصدارة”.
واضاف: “اطلعنا بشكل مباشر على اوضاع الفلاحين وناقشنا بشكل مستفيض المعوقات التي كانت موجودة في هذا الموسم واوضحنا وجود جهد استثنائي من قبل الوزارة لتذليل هذه المعوقات وانجاح الموسم التسويقي”.
واشار إلى، ان”مستحقات الفلاحين والخطة الزراعية وتوفير المياه وسعر الطن من أولويات عمل الوزارة وقد تم مناقشتها في المجلس الوزاري للاقتصاد وتم اتخاذ قرارات بشأنها ابرزها رفع سعر الطن الى 750 الف دينار وتوزيع المستحقات عن محصول الحنطة المسوقة في موعد اقصاه نهاية الشهر المقبل، وبالفعل تم تحويل مبلغ 500 مليار دينار من وزارة المالية وايضا سيتم تحويل مبالغ خلال الاسبوع المقبل”.
وثمن الوزير الجبوري، الدور الوطني للفلاحين في واسط وتعاونهم مع الموظفين في وزارة التجارة لانجاح الموسم التسويقي الحالي وأكد، وطمئنهم، بان”الوزارة تولي أهمية بصرف مستحقاتهم وفقا لقرارات المجلس الوزاري للاقتصاد والحكومة في حين يبذل البرلمان جهود استثنائية لاقرار قانون الامن الغذائي الذي يغطي الحاجة الفعلية لتأمين حاجة البلاد من مادة الحنطة وتأمين خزين استراتيجي .
وكان الوزير الجبوري قد تفقد مختبر السيطرة النوعية لفحص الكميات المسوقة كذلك اطلع على خزين الحنطة في مواقع الخزن.

اترك تعليقاً