ريال مدريد يتبرع بمليون يورو للاجئين في إسبانيا

تبرع نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم السبت , بمبلغ مليون يورو لدعم اللاجئين الذين تستضيفهم إسبانيا، بحسب بيان صادر عن النادي.
وقال النادي في بيانه “وفاء بالتزامه بمبادئه الأخلاقية وقيم التضامن الإنساني، فقد اتخذ النادي ذلك القرار لدعم الأطفال والنساء والرجال الذي هربوا من بطش الحرب والموت والدمار في ديارهم”.
وأضاف ان “رئيس النادي فلورنتينو بيريز اجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي أمس الجمعة للحديث عن مسألة اللاجئين ورغبة النادي في تقديم تلك المساعدة المالية، إلى جانب باقة من التدابير التي يعتزم المضي قدما بها للمساعدة في رعاية اللاجئين الذين يصلون للأراضي الإسبانية”.
ويدرس النادي الإسباني أيضاً إجراء عدة مبادرات لإيلاء اهتمام خاص باللاجئين الصغار والشباب، وإتاحة بعض منشآته ومعداته الرياضية لتكون بمتناول اللجنة الوزارية في إسبانيا لتنظيم عملية إيواء اللاجئين واستقبالهم.
وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أعلن الجمعة، أن اللجنة ستقدم مليوني دولار للمساعدة في أزمة اللاجئين التي تواجهها أوروبا، حيث يتدفق آلاف اللاجئين جراء الحروب والأزمات والصراعات في عدد من دول الشرق الأوسط وإفريقيا.
والخميس الماضي، أعلن بطل الدوري الألماني لكرة القدم، نادي بايرن ميونيخ عن تقديم مساعدة قدرها مليون يورو لمشاريع دعم اللاجئين في ألمانيا.انتهى

اترك تعليقاً