اقبال : ادارات المدارس الكفؤة اللبنة الاولى لتطوير التعليم في العراق

بغداد/ ذكرى الموسوي

اكد وزير التربية محمد اقبال اهتمامه بتطوير ادارات المدارس وضبط عملية الترشيح لها ، مبينا انه يركز في جميع لقاءاته مع الجهات المانحة على ضرورة تدريب مدراء المدارس واعتماد الانظمة الحديثة في تنفيذ هذا الملف .
واضاف البيان الذي صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة التربية ان المديرية العامة للتعليم العام اعطت الموضوع اهمية قصوى وذلك باصدار ضوابط ترشيح وقبول مدراء المدارس والتي ستصدر خلال الأيام القادمة .
واضاف البيان ان المديرية العامة اشترطت ان يكون المرشح من المشهود له بالنزاهة والامانة ، مع التأكيد على ان يكون حاصل على شهادة البكالوريوس فمافوق بالنسبة لمدير الثانوية ، والدبلوم فما فوق بالنسبة لمدير الابتدائية.
واوضح البيان ان الضوابط شملت ان يكون المرشح غير محكوم بجنحة أو عقوبة انضباطية تسبق الترشيح بسنتين ، وان لايقل تقويمه عن الجيد للسنتين الاخيرتين ويفضل ان يكون ممن كان يشغل معاون مدير مدرسة ولديه خبرة في الادارة لمدة سنتين أو اكثر .
وتابع البيان : ان المرشح يجب ان تكون لديه خدمة في مجال التعليم الابتدائي او الثانوي لا تقل عن خمسة سنوات ، كاشفا عن خضوع المرشح لمقابلة مباشرة من قبل لجنة برئاسة مدير عام التربية .