مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون التعديل الاول لقانون بيع وايجار اموال الدولة

بغداد/ ذكرى الموسوي

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية الرابعة والاربعين اليوم الثلاثاء، وصدر عن المجلس عدة قرارات الموافقة على مشروع قانون التعديل الاول لقانون بيع وايجار اموال الدولة رقم(21) لسنة 2013 المدقق من مجلس شورى الدولة، واحالته الى مجلس النواب، استنادا الى احكام المادتين (61/البند اولا و80/البند ثانيا) من الدستور، مع الاخذ بملاحظات الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء.

و التاكيد على مجلس النواب العراقي بشان السير في اجراءات تشريع مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيئة الدعاوي الملكية رقم(13) لسنة 2010 الذي سبق وان وافق عليه مجلس الوزراء بموجب قراره رقم(16) لسنة 2014 انسجاما مع خطط الاصلاح وتوجهات الحكومة العراقية في الترشيق الاداري ومكافحة الفساد.

و الموافقة على تخويل وزير العدل السيد(حيدر ناطق جاسم الزاملي) صلاحية التوقيع على عهد حقوق الطفل في الاسلام الذي اعتمد في المؤتمر الاسلامي الثاني والثلاثين لوزراء الخارجية المنعقد في صنعاء للفترة من (28-30/6/2015)، المدقق من مجلس شورى الدولة، استنادا الى احكام المادة(80/البند سادسا) من الدستور.

وقيام وزارة الخارجية باعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق للسيد وزير العدل وفقا للسياقات المعتمدة، ورفعها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل استحصال توقيع السيد رئيس مجلس الوزراء.