محافظ البصرة : تهيئة 480 قطعة ارض لتوزيعها على ذوي شهداء الحشد الشعبي بالمحافظة

المستقبل/ امجد المطوري

اكدمحافظ البصرة د. ماجد النصراوي جاهزية توزيع 480 قطعة لشريحة المستحقين من شريحة الحشد الشعبي جاء خلال اجتماعه بلجنة السكن ، وتضمن الاجتماع ضمن جدول اعماله التحضير لتوزيع وجبة جديدة من قطع الأراضي في المحافظة الأسبوع المقبل، ومنها .

الاجتماع الذي ترأسه المحافظ شهد حضور ممثلين عن جهاز طيران الجيش، لبحث تخصيص قطع أراضي لنحو 417 ضابط ومنتسب عنهم ، حيث وجه محافظ البصرة بتخصيص قطع أراضي للضباط البالغ عددهم 49 في مركز المحافظة، وبقية المراتب في قضاء شط العرب .

الاجتماع ناقش ايضاً أهم إجراءات إفراز قطعة الأرض المرقمة 2381 في الرباط الكبير، المفرزة لأساتذة جامعة البصرة، حيث تم إكمال المخطط التفصيلي للإفراز المتضمن 1587قطعة، فيما ستكون إجراءات لاحقة بشأن تطبيق الإفراز على الأرض عبر لجنة مشتركة من البلدية والجامعة .

جرى خلال الاجتماع ايضاً مناقشة تهيئة وجبة قادمة من تخصيص قطع الأراضي في ناحية الدير، حيث إن بلدية الناحية أكملت تهيئة 1048 قطعة، فيما تبقى إجراء التسجيل العقاري للقطعة وإصدار السندات الأسبوع المقبل بهدف توزيعها على المستحقين .

اجتماع اللجنة ختم بالتطرق لقضية المستحقين من شريحة الحشد الشعبي، ضمن الوجبة الثالثة بواقع نحو 480 قطعة جاهزة للتوزيع، بعدما تم توزيع 270 قطعة ضمن وجبتين سابقتين في منطقة القبلة ، حيث اصدر د. النصراوي توجيهاً الى وحدة الحشد الشعبي في ديوان المحافظة من اجل تهيئة بقية أسماء الشهداء واستحصال المصادقة اللازمة عليها من قبل هيئة الحشد بهدف منحها قطع الاراضي .