محافظ الديوانية:الحشد الشعبي اثبت حيويته وارتباطه بالوطن وأثبت حيويته وارتباطه بالمرجعية الدينية حينما لبى النداء وخرج لساحات القتال والمواجهة ضد عصابات داعش الارهابية

المستقبل/ امير حامد

أكد محافظ الديوانية ورئيس اللجنة الأمنية العليا الدكتور سامي الحسناوي ، اليوم السبت، ان الحشد الشعبي اثبت حيويته وارتباطه بالوطن وأثبت حيويته وارتباطه بالمرجعية الدينية حينما لبى النداء وخرج لساحات القتال والمواجهة ضد عصابات داعش الارهابية دفاعا عن الأرض والعرض والمقدسات .
وأضاف الحسناوي في كلمته التي القاها خلال حضوره المؤتمر التأسيسي الأول لدعم الحشد الشعبي والقوات الأمنية الذي إقامته هيئة التوجيه المعنوي للحشد الشعبي ممثلية الديوانية : ان الانتصارات التي حققتها قواتنا الامنية وابناء الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية المجاهدة في معارك الشرف والكرامة عبرت عن ارادة هذا الشعب وصدق عقيدته في الدفاع عن هذا الوطن وصدق الانتماء الى ارضه وكل هذه الانتصارات والتضحيات التي قدمها ابناء هذا الوطن على ارض الميدان قابلها العراقيون الشرفاء بمزيد من الامتنان والاصطفاف والتلاحم الممزوج بدماء الشهداء حتى يتم تحرير كل التراب المقدس الذي دنسته عصابات داعش .
داعيا الى ضرورة وجود إعلام حذر وهادف للدفاع عن الحشد الشعبي ودعمه ودحر كل من يسئ للتضحيات الكبيرة لابناء هذا الشعب وهو في ركب العملية السياسية … فالملحمة التي يسطرها ابناءنا بدمائهم بحاجه لضمائر واخلاق امم حية تقدر تضحيات ابناء شعبها وتدعمهم لمواصلة القتال بشرف حتى تكتمل الصورة وتتحرر كل تربة العراق .
وحذر الحسناوي من “المخططات التي تستهدف إسقاط مشروع الحشد الشعبي”، داعيا في الوقت ذاته مقاتلي تشكيلات الحشد الشعبي إلى “التحلي بالاخلاق وضبط النفس، وتفويت الفرصة على المندسين الذين يحاولون الاساءة لهم وتشويه صورتهم”.
جاء ذلك خلال حضوره وقائع المؤتمر التأسيسي الأول الذي أقامته هيئة التوجيه المعنوي للحشد الشعبي ممثلية الديوانية لدعم ومؤازرة الحشد الشعبي وتحت شعار (( مؤازرة الحشد الشعبي المقدس … مسؤوليتنا جميعا )) بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والأجتماعية ورجال الدين وشيوخ العشائر والوجهاء من أبناء المحافظة . انتهى