محافظ الديوانية : عقدنا العزم لتقديم كل ماهو أفضل وفق الممكنات التي يمكن تطويعها وتقديمها على شكل اصلاحات او خدمات للمواطنين .

الديوانية / خاص
نظمت محافظة الديوانية اليوم الأحد احتفالا كبيرا وسط حضور شعبي ورسمي كبيرين بمناسبة تسنم الدكتور” سامي الحسناوي” منصبه محافظا للديوانية واستلامه الحقيبة الأدارية ودرع المنصب من قبل محافظ الديوانية وكالة الدكتور مالك الحسيني .
وقد رحب “الحسناوي” بجميع الحاضرين والمساهمين بأقامة الأحتفالية,معربا عن سروره ونيله ثقة أعضاء مجلس المحافظة الممثلين الشرعيين للحكومة المحلية في الديوانية في ظل النظام الديمقراطي الذي من اساسياته التداول السلمي للسلطة واحترام الدستور والقانون .
مؤكدا في كلمته التي القاها : نسعى لأشراك الجميع كوننا نؤمن بأهمية العمل المشترك وضرورة الأستفادة من الخبرات والكفاءات التي يمتلكها ابناء المحافظة , وان النجاح لايتحقق بجهود فردية وانما يحتاج الى تظافر الجهود ومشاركة الجميع في البناء وتقديم الخدمات لهذا نحن نؤمن ان المرحلة القادمة تحتاج الى جهد وطني يستطيع النهوض والأرتقاء نحو سلم التقدم والرقي الخدمي والمعماري والحضاري وفق خارطة طريق علمية وعملية واضحة تلبي احتياجات ابناء المحافظة وتسد النقص الحاصل بالمرافق الخدمية وسيكون ملف الأمن والخدمات والقضاء على البطالة والأهتمام بالبنى التحتية من اولويات عمل الحكومة المحلية في الديوانية .
وأضاف : نأمل ان نوفق في اكمال المسيرة وان نوفق في العمل والأستفادة من الأخطاء لأجل ان نترك اثرا جميلا في نفوس ابناء محافظتنا مستندين في ذلك للهمة والصدق والتفاني الذي يقترن بعملنا وسنحارب كل مظاهر الفساد المالي والأداري الذي ينخر جسد المؤسسات الحكومية في المحافظة وسيكون الفيصل هو القضاء العادل الذي يكون عونا لنا في محاربة آفة الفساد .
لافتا الى ضرورة تهيئة المناخ المناسب في تقليص الخلافات الموجودة والعمل على تقريب وجهات النظر بما يضمن توزيع الأدوار وتحقيق حالة من التوازن وفق الأستحقاقات الأنتخابية والأبتعاد عن التهميش والأقصاء لكل من يريد ان يعمل على خدمة المحافظة بأخلاص , وان من اولويات توفير المناخ الملائم هو الأستماع الواعي لطلبات المتظاهرين وتحقيق مايقع منها ضمن الصلاحيات المخولة بها الحكومة المحلية قانونا .
فيما كشف محافظ الديوانية الدكتور “سامي محمد الحسناوي” عن برنامجه في ادارة المحافظة، مؤكدا سعيه لتشكيل فريق عمل متكامل للوصول الى تلبية طموحات المواطنين .
وان البرنامج تم اعداده من قبل فريق متخصص اعتمادا على المعطيات والمؤهلات التي تمتلكها المحافظة، كاشفا عن نيته بالانفتاح على الجميع دون استثناء . انتهى