محافظ الديوانية يعلن عن القاء القبض على عصابة تتاجر بالبشر في محافظة الديوانية من قبل الأجهزة الأمنية في شعبة مكافحة الأتجار بالبشر في المحافظة

 
المستقبل/ الديوانية

اعلن محافظ الديوانية ورئيس اللجنة الأمنية العليا الدكتور سامي الحسناوي عن القاء القبض على عصابة تتاجر بالبشر في محافظة الديوانية من قبل الأجهزة الأمنية في شعبة مكافحة الأتجار بالبشر في المحافظة .
القوات الأمنية المختصة القت القبض على عصابة الأتجار بالبشر وهما قابلتان مأذونتان تعملان في احدى المستشفيات في المحافظة متورطتان بالاتجار بالبشر».
فيما أشار الحسناوي أن المتهمتين يقومان بشراء الأطفال غير الشرعيين وسرقة الأطفال حديثي الولادة من امهاتهم والأتجار بهم وقد تمت مراقبتهما عن طريق المخبر السري والقاء القبض عليهما من قبل القوات الأمنية في شعبة مكافحة الأتجار بالبشر في المحافظة واحالتهما الى القضاء .
وأضاف : ان الأمرءتين اللتان تعملان قابلتان مأذونتان استغلتا مهنتهما لشراء أطفال غير شرعيين وسرقة الأطفال حديثي الولادة من أمهاتهم « وأنه تم «الكشف عن ست قضايا تورطت بها العصابة « وأن «التحقيق جارٍ لمعرفة المزيد من التفاصيل».
وأكد أن «عملية ضبط المتهمين كانت عبر مديرية الإتجار بالبشر نتيجة بلاغ ورد من إحدى النساء ادعت خطف ابنها».وأوضح أن «أقوال المشتكية أوصلت إلى الجناة وتم تعزيز ذلك بأقوال الشهود من سكنة المنطقة التي تتم فيها عمليات الولادة الذين أشاروا إلى ان بيت القابلة كان يشهد حركة مريبة».
وتابع أن «المتهمين يواجهون عقوبة السجن المؤبد أو الإعدام بحسب المادة 6 من قانون الإتجار بالبشر».
وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات كربلاء، بالمؤبد على شخص إيراني الجنسية بعد إدانته بجريمة الإتجار بالبشر من خلال سعيه لتهريب طفل عراقي. انتهى