نحن

في 1 / ايلول / 2008 انطلق بث وكالة اخبار المستقبل على الانترنت من العالم التي تتضمن رسالتها في الترويج للقيم الديمقراطية ومؤسساتها، من خلال بث الأفكار والمعلومات الواقعية، وهو أمرٌ يحتّم على جميع الصحفيين والمشاركين في المساهمات الصحفية وكالة اخبار المستقبل التقيّد بالمبادئ.

وكالة اخبارية عالمية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية او مصادر موثوقة هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش وتنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والعلمية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشأن العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية.

الدقة: صحفيو وكالة اخبار المستقبل يبذلون أقصى جهدهم للتأكد من ان جميع ما يُنشَر هو دقيق وواقعي. وحيثما يوجد شك أو خلاف حول النقاط الرئيسية للحقيقة، يتوجّب أن تكون المعلومات المتعلقة بها مستندةً الى مصدرين مستقلين في أقل تقدير.صحفيو وكالة اخبار المستقبل لن يبثوا أو ينشروا مادة صحفية مبنية على إشاعة أو معلومات لا أساس لها.

والأخطاء المتصلة بالوقائع يتم تصحيحها في أقرب وقت ممكن.

التجرُّد: تُقدَّم المعلومات في سياق وقائعي يعزِّز فهم الأحداث والقضايا ويوفِّر وضوحاً دون تحريف أو انحياز.

وكالة اخبار المستقبل لا تنم عن أي حزب سياسي، جماعات حاكمة أو معارضة، منظمات المهاجرين، المنظمات التجارية أو ذات المصالح الخاصة، أو الهيئات الدينية، أي ان شبكة المستقبل الاخبارية لا تؤيد أو تدافع عن أي وجهات نظر سياسية، اقتصادية أو دينية محددة.

التحليلات، التعليقات والافتتاحيات: يتعيّن أن تحتوي جميع المواد التي تبث وتنشر على عناصر معلومات لخلفياتها وشرحاً يساعد المتلقين على فهم أفضل لأهمية المعلومات التي تبث وما يترتب عليها من عواقب.

التعليقات والتحليلات تتم كتابتها من قبل الزوار لموقع الوكالة فقط في حالات، والتعليقات المقدمة يجب أن تكون مستوفية المعايير المهنية الخاصة بشبكة المستقبل الاخبارية.

نبرة التقديم والاحترام: ما يُنشر يجب أن يحافظ في جميع الأوقات على نبرة هادئة ومعتدلة، ويُظهِر نموذجاً مُتحضِّراً ومقنعاً من الخطاب، واحتراما للحقوق الإنسانية لجميع الأشخاص. المواد التي تنشر يتوجب ألا تتضمن قذفاً دينياً، عرقياً، اجتماعيا، اقتصاديا، أو ثقافياً ضد اي شخص أو جماعة، وأن تتقيّد بالمعايير الشائعة لآداب المعاشرة والذوق العام.

ما يُنشر يجب الا يحتوي مواد يُمكن تأويلها على أنها مثيرة للفوضى أو محرّضة على العنف. والمواد المتعلقة بتغطية الاضطرابات أو أي أوضاع متوترة أخرى، يجب أن تكون متوازنة وواقعية.

تجنُّب التأييد: وكالة اخبار المستقبل تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان المعروفة في الدول الديمقراطية. ومع ذلك فأنها يجب ألا تؤيد تبنّي سياسات أو تشريعات محددة؛ كما ان مواد النشر يجب ألا تؤيد أو تعارض مرشحين لدائرة انتخابية أو توظيفية.

السلوك الأخلاقي: صحفيو وكالة اخبار المستقبل والمساهمون في منشوراتها يتوجب أن يتحلّوا بأسمى المستويات الأخلاقية في جميع سلوكياتهم، مراعين بوجه خاص تجنّب أي تضارب في المصالح، أو ما يظهر عن ذلك في علاقاتهم مع الأشخاص والجماعات، السياسية أو التجارية داخل أو خارج مناطق العراق. العاملون والمساهمون في وكالة المستقبل يجب ألا يسيئوا بأي طريقة استخدام­ وضعهم كشخصيات اجتماعية أو السمعة الطيبة التي تتمتع بها الوكالة، لتحقيق مكسب أو مصلحة شخصية.

الشعار الجرافيكي: ان شعار وكالة اخبار المستقبل تم تصميمه ضمن فكرة مولودة ليكون شعار خاص بالشبكة ولا يتوفر شعار يتشابه معه كما لا تسمح شبكة المستقبل الاخبارية بتقليد شعارها او اقتباس جزء منه.

رئيس التحرير:- باسم العذاري للمراسلة 07811102200/07711668878

نائب رئيس التحرير  جاسم الحجامي 

مراسلونا :-

بغداد

براء منعم 

نورس الطائي

الشهيدة(رنا العجيلي)

فوزية الدفاعي

رقية الجبوري

حيدر جبر

احمد حسن

هديل علي حسون

الانبار 

علي التميمي

نسرين الدليمي

انفال الراوي

صلاح الدين

دنيا الجبوري

قاهرة علي

ذي قار 

ماجدة الخزاعي

محمد الطائي

الديوانية 

عقيل الفتلاوي

علاء الجبوري

تحسين الزركاني

ابراهيم الشباني

علاء البصري

ياسر فالح خيون 

ريم الشمري

جعفر الحمداوي

احمد دينار

ايار الصالحي

البصرة 

امجد المطوري

مهدي الحسن

كربلاء

ياسر الشمري

هبة عامر

النجف 

فراس الكرباسي

admin
error: Content is protected !!