مدير عام دائرة الفنون العامة يفتتح مهرجان المحبة والسلام للتراث

admin2آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 4:40 مساءً
مدير عام دائرة الفنون العامة يفتتح مهرجان المحبة والسلام للتراث

إنعام العطيوي 
تصوير: ادهم يوسف

افتتح المدير العام لدائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد العبادي مهرجان المحبة والسلام للتراث في مديرية التراث الشعبي
وقال الدكتور علي عويد: أن مديرية التراث الشعبي إحدى تشكيلات دائرة الفنون احتضنت بازاراً أشتمل على التراث بكل أنواعه من لوحات فنية وحرف يدوية وصور فوتوغرافية ومسكوكات وعملات نقدية وكتب، وان دائرة الفنون تقدم هذه الأعمال للمتذوق خاصة بمشاركة عدد من المهتمين بهذا المجال.
وأشار العويد إلى إن المهرجان القادم في دائرة الفنون ومعهد الحرف والفنون الشعبي سيكون اكبر من هذا المهرجان وبمشاركة عدد كبير من الخزافين والحرفيين والنساجين إضافة إلى الخياطة والأزياء والرسم والتراث والذي سينظم في شهر نيسان القادم، حيث تم تشكيل لجنة تحضيرية وسيكون برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني.
وأضاف العويد: أبارك بهذه المناسبة تسنم الدكتور عبد القادر ألجميلي تولي إدارة مديرية التراث ومعهد الحرف والفنون الشعبية ويعد هذا المهرجان هو باكورة المهرجانات في إدارتهِ وقد تكون مهمته صعبة إلا إني على يقين تام انه سينجح كونه إعلامي وأكاديمي مميز ولديه فرصة متاحة بهذا المجال.
من جانبه أوضح مدير مديرية التراث الشعبي الدكتور عبد القادر ألجميلي: هذه الانطلاقة هي باكورة انطلاقات المرحلة المقبلة لمهرجانات على مستوى اكبر بمشاركة فنانين من كل محافظات العراق، والبلد يمتلك مكتنزات تراثية كبيرة ولكن بسبب الظروف التي مر بها العراق تعرضت المقتنيات التراثية إلى الطمس، والآن هناك انطلاقة جديدة برعاية وزير الثقافة الدكتور عبد الأمير الحمداني ومدير عام دائرة الفنون الدكتور لاحتواء جميع الفنانين العراقيين في العراق وإعادة الذاكرة التليدة لانطلاق الإعمال الفنية من العراق إلى العالم.
هذا واطلع العويد على أعمال البراعم الموهوبة المشاركة في المهرجان ودعا إلى للاهتمام بشريحة الأطفال ووجه بإدخال الطفل الموهوب على حمادة محمد ضمن دورات تعلم فن الرسم في دائرة الفنون المقامة للأطفال.
واختتم الحفل بتقليد الدكتور علي عويد بوشاح علم العراق مع شهادة تقديرية مقدمة من وكالة الحقيقة العراقية نيوز، إضافة إلى درع المفاوض المتميز مقدم من وجيه بغداد السيد محمد عبيد الجابري رئيس رابطة العشائر العراقية للتفاوض وحل النزاعات ومدير شؤون العشائر في اللجنة العليا لبرنامج التعايش السلمي بمجلس الوزراء.

رابط مختصر
2019-03-15
admin2
error: Content is protected !!