” سلوي علوان للفنون ” تقيم ورشة حول فن الزجاج المعشق وإبداعه

متابعة – علاء حمدي

تعلن مؤسسة سلوى علوان للثقافة والفنون والتنمية عن إقامة ورشة تعليم فن الزجاج المعشق بالرصاص بإشراف الفنان التشكيلي الكبير مكرم فؤاد

تركز الورشة على التعريف بفن الزجاج المعشق، ومنتجاته المختلفة من لوحات فنية ووحدات إضاءة ووحدات زخرفية وتشمل تعريفًا شاملًا بالزجاج المعشق وأنواعه، والأدوات المستخدمة وكيفية التعامل بها، وكيفية عمل نوافذ زجاجية، ووحدات إضاءة، ولوحات فنية، وكيفية تقطيع الزجاج بأشكال ومنحنيات مختلفة وكذلك كيفية تعشيق الزجاج بطريقة العاشق والمعشوق، واللحامات المختلفة.

يقوم على الورشة الفنان التشكيلي العالمي مكرم فؤاد ؛ وهو من رواد فن الزجاج المعشق، وله العديد من الخبرات في تصنيع وابتكار نماذج وأنواع مختلفة من التصميمات، وقد تعلم على يديه العديد من محترفي هذا الفن.

تهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها صغير لمن يرغب في عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية . كذلك توجيه الاهتمام نحو توظيف الزجاج المعشق في العديد من المباني السكنية والتجارية.

ويمكن وضع الزجاج المعشق في أي جزء في هذه المباني، ويفضل أن يكون معرضاً للشمس لأنه يساعد على كسر حدة أشعة الشمس وإبراز جمال وزهو ألوان الزجاج في مواجهة أشعة الشمس، وخصوصاً عند انعكاس التصميم على الجدران أو الأرضيات . ويمكن أيضاً استخدامه في القواطع الداخلية لأن من مميزات الزجاج المعشق إمكانية حجب الرؤية وإعطاء خصوصية واستقلالية للمكان .

اترك تعليقاً