هل تعانين من تقصّف الشعر؟ جربي هذه الخلطات السحرية

سيف البصريآخر تحديث : الإثنين 21 يناير 2019 - 2:13 صباحًا
هل تعانين من تقصّف الشعر؟ جربي هذه الخلطات السحرية

مرحباً صديقاتي الجميلات ، تعتبر مشكلة تقصّف الشعر من أبرز المشاكل التي تعانيها السيدة والتي تؤدي إلى فقدان شعرها مظهره الصحّي والنضر. ويعود سبب التقصّف إلى عوامل عدّة منها جفاف الشعر وحاجته إلى الترطيب،الإكثار من استخدام مجفف الشعر الحراري وأدوات التمليس، بالإضافة إلى سوء التغذية والإجهاد والتوتّر…في ما يأتي 3 خلطات طبيعية تساعدك في التخلّص من مشكلة تقصّف الشعر والحصول على شعر صحيّ ولامع.قناع الزيوت الطبيعيةقبل أن تبدئي بأي علاج عليك التخلّص من أطراف شعرك المقصّفة. امزجي ملعقة طعام من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الجرجير، ودعي الخليط يفتر على البخار. ضعي كمية قليلة من الخليط الدافئ على فروة رأسك ودلكيها بلطف

وبحركات دائرية تساعد على تنشيط الدورة الدموية. بعدها مشّطي شعرك باستخدام مشط خشبي كي يتوزّع مزيج الزيوت على شعرك كله. ضعي غطاء من البلاستيك على رأسك واتركي شعرك منقوعاً لمدة ساعة قبل أن تغسليه جيداً بواسطة الشامبو ذات التركيبة الناعمة.يمكنك أن تضعي قناع الزيوت الطبيعية هذا مرتين في الشهر. خلطة الألوفيرا وعصير الليمونفوائد الألوفيرا على البشرة باتت معروفة خاصة بعد أن دخل في تركيبة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر. ضعي ملعقة كبيرة من الأوفيرا في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها بعض قطرات من عصير الليمون الطازج. تأكدي من خلط المزيج جيداً حتى يصبح متجانساً.وزّعي المزيج على شعرك بكمية وافرة واتركيه لمدة ثلاث ساعات قبل غسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو ذات التركيبة الناعمة. يمكنك معاودة هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

خلطة البابايا واللبنلثمار البابايا فوائد كثيرة على صحة الإنسان ومنها قدرتها على معالجة مشكلة التقصّف مع مزجها باللبن الرائب. اختاري ثمرة بابايا ناضجة وقطّعيها بعد تقشيرها إلى قطع صغيرة ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من اللبن الرائب.دعيها في الخلاط حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم وزّعي المزيج على شعرك واتركيه لمدّة 30 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر والشامبو ذات التركيبة الناعمة. هذا القناع يساعد على ترطيب الشعر وتغذيته من جذوره.

شاهدي أيضاً :

تعليقات الفيسبوك

رابط مختصر
2019-01-21 2019-01-21
سيف البصري
error: Content is protected !!