افتتاح ثلاثة مشاريع خاصة للطائفة المندائية في ميسان ودوَّاي يشدد على التعايش السلمي

أكد محافظ ميسان علي دوَّاي ضرور التسامح بين الديانات والمكونات والعيش بالمزيد من الوئام والودّ والتعاون من اجل تنمية السلام في البلاد .

وذكرت أن” دوَّاي شارك أبناء الطائفة المندائية الاحتفالات بمناسبة افتتاح عدد من المشاريع الخاصة ، منها تأهيل المعبد المندائي  وبناية الصابئة المندائيين بالإضافة إلى تمثال للعالم الفيزيائي الدكتور “عبدالجبار عبدالله” على كورنيش مدينة العمارة”.

وأضافت ،أن ” دواي أكد في كلمته التي القاها خلال الحفل ضرورة التسامح بين الديانات والمكونات والعيش بالمزيد من الوئام والود والتعاون من اجل تنمية السلام والأمن والرفاهية في عموم العراق”، معرباً عن أمنيته ” دوام السعادة والتوفيق والدور الفاعل لبناء بلد تصان فيه حقوق الجميع وينعم أبناؤه من كل الطوائف والقوميات بالعدل والمساواة والسلام”  .

يذكر أن رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم الشيخ ستار جبار حلو افتتح مشاريع مختلفة ومتنوعة  لابناء الطائفة المندائية ومنها تأهيل المعبد المندائي  وبناية الصابئة المندائيين وتشييد قاعة المناسبات للطقوس الدينية وعلى نهر المشرح في مركز مدينة العمارة وتأتي هذه المشاريع خدمة لأبناء الطائفيه المندائية في المحافظة ومن ضمنها النصب التذكاري للعالم الفيزيائي الدكتور “عبدالجبار عبدالله”  على كورنيش حي القاهرة في مركز مدينة العمارة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: