الأكاديمية البريطانية الدولية تكرم الجابري وتعتبرهُ الراعي الأول للثقافة في العراقي

الأكاديمية البريطانية الدولية تكرم الجابري وتعتبرهُ الراعي الأول للثقافة في العراقي


تحرير /إنعام العطيوي
تصوير / صباح الزبيدي

كرمت الأكاديمية البريطانية للدراسات في العراق الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور جابر الجابري واعتبارهِ الراعي الاول للثقافة في العراق
خلال حفل افتتاحها الحاشد لتخرج طلبة الأكاديمية البريطانية للدراسات في العراق، صباح يوم الجمعه الموافق 2021‪ /6/18 على القاعة الملكية في نقابة الاقتصاديين العراقيين ببغداد.

وقدم الجابري شهادات التخرج والتكريم للطلبة المتميزين والشخصيات الفنية العراقية والاكاديمية والثقافية، التي تمثلت بالموسيقار الكبير نصير شما ونقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي.

بحضور وفد من مكتب رئيس الوزراء وممثل عن رئيس البرلمان العراقي المهندس محمد الحلبوسي، ووفد من الامم المتحده ووفد من مكتب الاتحاد الامريكي للتعليم العالي في العراق ووفد اعلامي سوري، مع عدد كبير من الشخصيات الدبلوماسية و نواب برلمانيين.

وجاء في معرض الكلمة التي ألقاها الجابري ” اتمنى على الدول التي جعلت من العراق محلاً وميداناً للصراع على نفوذيها أن تترك في ذاكرة العراقيين مثل هذه الصروح الاعلامية والفكرية والعلمية، بدلاً من أن تزرعهُ بسلاحِهاِ وخلاياها وخططها التي تمس أمن العراقيين وسيادتهم وكراماتهم.

تجدر الإشارة إن الأكاديمية خرجت أولى واجباتها والتي تتكون من ستين طالب وطالبة في المجال الإعلامي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: