الازمة النيابية تنتقد اداء الحكومة حيال الجائحة وتحذر من إنهيار النظام الصحي

المستقبل / بغداد

انتقد رئيس خلية الازمة النيابية لمواجهة فيروس كورونا حسن الكعبي، الاداء الحكومي حيال الجائحة محذرا من انهيار النظام الصحي بشكل تام.

ووصف الكعبي (وهو نائب رئيس البرلمان) في بيان تابعته ’’ المستقبل ’’ الاداء الحكومي بـ ” البطيء ” و ” غير الفعال ” منتقدا “تقاعس” وزارة المالية عن تأمين التخصيصات المالية المطلوبة لوزارة الصحة , مما تسبب بإرتفاع اعداد الاصابات والوفيات بالفايروس.

وانتقد كذلك التراخي في تطبيق تعليمات خليتي الازمة النيابية والحكومية وعدم صرف الاموال المطلوبة من قبل وزارة المالية لصالح وزارة الصحة رغم منحها التسهيلات الادارية والاستثناءات المهمة المطلوبة في حينها , نجم عنه تصاعد في وتيرة عدد الاصابات و الوفيات ، سيما في بغداد .

وبين انه سبق وان حذر ولأكثر من مرة من وصول البلد مثل هذه المراحل المتقدمة بعدد الاصابات وهناك توقعات لوصول الاصابات الى الالاف والخروج عن السيطرة.

واضاف ان لجنة الصحة والسلامة الوطنية اهملت وطيلة الأشهر الماضية موضوع توفير وتهيئة مواقع للحجر الصحي للمرضى والملامسين والمشتبه بإصابتهم بالفيروس , ولم تعمل على الاستفادة من تجارب البلدان التي نجحت في مهامها لتطويق الجائحة “، محذرا من ان استمرار الحكومة بالتعامل مع هذا الوباء بذات الطريقة التقليدية، سيقودنا الى انهيار الواقع الصحي بشكل تام وفقد المئات من احبتنا في عموم البلاد .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: