الخطوط السعودية تسير اليوم أولى رحلاتها الى بغداد منذ 27 عاماً

المستقبل/ ايمان الركابي 

 

تسير الخطوط الجوية السعودية {الناقل الوطني}، اليوم الأثنين، أولى رحلاتها المنتظمة لبغداد بعد انقطاع دام 27 عاما.
وستقلع طائرة للشركة من مدينة جدة على البحر الأحمر إلى بغداد، بعد نحو أسبوعين من قيام شركة طيران “فلاي ناس” المنخفضة الكلفة بأول رحلة تجارية بين الرياض وبغداد منذ العام 1990.
وذكرت وكالة الانباء السعودية “تدشن الخطوط السعودية اليوم الاثنين رحلاتها الرسمية والمنتظمة بين المملكة والجمهورية العراقية بعد توقف استمر 27 عاما”.
واضافت أن الخطوة تأتي “مواكبة للنمو والتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين”.
وعلقت الرحلات الجوية بين العراق والسعودية في آب 1990 بعدما غزا النظام السابق الكويت.
وسوف تغادر الرحلة الإفتتاحية مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الساعة 12:35 ظهراً وعلى متنها مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية صالح بن ناصر الجاسر, ورؤساء القطاعات التشغيلية, وممثلون لوسائل الإعلام المختلفة, والضيوف المسافرين على الرحلة الإفتتاحية.
وأعدت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي احتفالاً بهذه المناسبة حيث سيتم خدمة الضيوف وإنهاء إجراءات سفرهم عبر منصة خدمة خاصة وتسليم كل ضيف وثيقة السفر على الرحلة الافتتاحية بعد إعادة التشغيل الرسمي والرحلات المنتظمة للناقل الوطني بين المملكة والعراق.
ويأتي تشغيل الخطوط السعودية للرحلات الرسمية والمنتظمة بين المملكة والجمهورية العراقية مواكباً للنمو والتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين، كما يأتي ضمن مبادرات برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية والذي من ضمن أهدافه تعزيز الوضع التنافسي للسعودية على القطاع الدولي عبر التشغيل إلى وجهات دولية جديدة، وتُعد بغداد الوجهة الدولية الخامسة التي يتم تدشينها خلال عام 2017.
وقد أنهت الخطوط السعودية كافة الاستعدادات لتشغيل رحلاتها إلى العراق, حيث تمت جدولة رحلتين يومياً في الاتجاه الواحد “28 رحلة أسبوعياً في الاتجاهين” من جدة إلى بغداد ضمن الجدول التشغيلي المنتظم، والتنسيق للتشغيل من بغداد إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة قريباً، وكذلك التخطيط للتوسع في التشغيل ليشمل وجهات عراقية أخرى، مع إمكانية دعم الناقل الوطني لحركة موسم الحج التشغيلية من العراق بتوفير رحلات إضافية، ويتم تشغيل الرحلات إلى العراق بطائرات عريضة البدن ذات سعة مقعدية عالية.انتهى

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: