الداخلية إلقاء القبض على ثلاثة ضباط في ثلاث عمليات قبض منفصلة بتهم تتعلق بالقتل وتحرير صك مزور ومساومة مواطنين في مناطق مختلفة من بغداد.

المستقبل/ احمد حسن

 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على ثلاثة ضباط في ثلاث عمليات قبض منفصلة بتهم تتعلق بالقتل وتحرير صك مزور ومساومة مواطنين في مناطق مختلفة من بغداد.
وقال بيان للوزارة تلقت “وكالة اخبار المستقبل” نسخة منه، إن “المفرزة التفتيشية الخاصة التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، ألقت القبض على ثلاثة ضباط في ثلاث عمليات قبض منفصلة بتهم تتعلق بالقتل وتحرير صك مزور ومساومة مواطنين واودعوا التوقيف بغية استكمال الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

وبيّن رئيس المفرزة التفتيشية الخاصة ومدير تفتيش بغداد العميد حسين علي دانة في البيان، أن “مفرزته تمكنت من القاء القبض على ضابط برتبة نقيب منسوب الى فوج فض الشغب الأول التابع لقيادة شرطة محافظة بغداد وفق المادة 406 بدعوى قتله أحد الأشخاص بنادٍ ليليٍ”، وأشار الى أنه “تم تسليم المتهم الى جهة الطلب (مركز شرطة المسبح)”.
وتابع أن “المتهم كان قد صدر بحقه أمر قضائي بالقبض، لكن تواطؤ بعض ضباط التحقيق وآمريه حال دون تنفيذ الأمر بحينه الى أن ألقت المفرزة الخاصة بمكتب المفتش العام القبض عليه، حيث سيتم فتح تحقيق بالقضية لمعرفة أسباب عدم تنفيذ الأمر في حينه والجهات المتورطة فيه”.
وأضاف أن “المفرزة التفتيشية الخاصة نفذت أيضاً أمراً قضائيا بالقبض وفق المادة 292/289 على ضابط آخر برتبة نقيب منسوب الى مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، لقيامه بتحرير صك مزور، وتم تسليمه الى جهة الطلب بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”.
وأشار البيان إلى أن “المفرزة التفتيشية الخاصة التابعة لمفتشية الداخلية نصبت كميناً لضابط برتبة رائد منسوب الى مركز شرطة حي العامل وضبطته متلبساً بالجرم المشهود بمساومة أحد المشتكين بمبلغ قدره 500 دولار مقابل تسليمه أمر قبض أصلي صادر بحق أحد المتهمين”.
وأوضح “قامت المفرزة بتنظيم محضر ضبط اصولي ودونت افادة المشتكي والمتهم، وأوقفت المتهم على ذمة التحقيق معه وعرضه على القاضي المختص”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: