السعدي : انتحاريا كركوك اجانب الجنسية كانوا في المحافظة قبل دخول قوات فرض الامن

المستقبل/ دنيا الجبوري

 

قال قائد قائد العمليات الخاصة الثانية في جهاز مكافحة الارهاب , اللواء الركن معن السعدي , ان الانتحاريين الذين فجرا نفسيهما امس في كركوك , هم اجانب الجنسية , كانوا مختبئين في كركوك قبل وصول قوات فرض الامن الى المحافظة .

واكد السعدي في حديث متلفز تابعته وكالة “اخبار المستقبل” , ان المعلومات الاستخبارية المتوفرة اكدت ان الانتحاريين كانوا متواجدين في كركوك قبل وصول القوات الاتحادية الى المحافظة , مؤكدا ان الاوضاع العامة في كركوك طبيعية ومستقرة , والوضع العام هو تجت سيطرة القوات الامنية المنتشرة في محافظة كركوك .

واضاف قائد العمليات الثانية , ان لاجهزة الاستخبارية تعمل على مدار الساعة للوصول الى مرتبكيي الجريمة , مؤكدا الحصول على الخيوط الاولى للجريمة وقادم الساعات ستكون كفيلة بالكشف عن المخططين للاعتداءات الارهابية الاخيرة في كركوك .

واشاد السعدي بحجم التعاون بين المواطنين والقوات الامنية , لافتا الى وجود اجهزة استخبارية تعمل على تقاطع المعلومات الامنية التي يقدمها المواطنون من اجل تلافي اي اعتداء قد تتعرض له محافظة كركوك واهالي المحافظة بصورة عامة .

واضاف السعدي ان قوات الشرطة المحلية في كركوك , فعالة جدا في المحافظة ماساعد على الحفاظ على استقرار محافظة كركوك قبل دخول قوات فرض الامن وبعد دخول تلك القوات ايضا .

ودعا قائد العمليات الخاصة الثانية وسائل الاعلام الى اخذ المعلومة من مصادرها الرسمية والابتعاد عن المصادر الثانوية , داعيا المواطنين الى الابتعاد عن الشائعات وعدم تصديقها .

وكانت وزارة الداخلية و قد اعلنت امس , ان انتحاريين اثنين يرتديان احزمة ناسفة , فجرا نفسيها في شارع اطلع وسط محافظة كركوك , ما اسفر عن استشهاد مواطن واصابة 16 اخرين  .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: